رئيس الوزراء اللبنانى يدعو الأزهر للعب دور أكثر فاعلية لنشر الاعتدال

الجمعة، 21 نوفمبر 2014 11:47 ص
رئيس الوزراء اللبنانى يدعو الأزهر للعب دور أكثر فاعلية لنشر الاعتدال رئيس الوزراء اللبنانى تمام سلام
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى سفير مصر الجديد فى لبنان، الدكتور محمد بدر الدين زايد، رئيس الوزراء اللبنانى، تمام سلام، بمناسبة بدء مهامه كسفير جديد للقاهرة فى بيروت.

وذكر بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم، الخميس، أن سلام أكد خلال اللقاء أن الدور المصرى الكبير والمستمر الذى لعبته فى لبنان على مر العصور ساهم فى دعم وتوطيد العلاقات الثنائية بين البلدين، مشيداً بمصر وقيادتها الجديدة، وأضاف سلام أنه يعتقد أنه على الأزهر الشريف أن يلعب دوراً أكثر فاعلية إقليمياً وعالمياً لنشر رسالة الاعتدال والوسطية للإسلام.

وذكر السفير زايد، أن مصر لديها مؤسسات راسخة وحضارة عميقة، وأن دورها الإنسانى مستقر عبر العصور، مؤكدا التطلع للعمل مع رئيس الوزراء اللبنانى لحل كافة الموضوعات والمشاريع العالقة بين البلدين، وأنه يتطلع للعمل معه لدفع العلاقات الثنائية قدماً.

وتطرق الطرفان إلى الأوضاع الداخلية فى لبنان وآخر التطورات على الساحة الإقليمية، والدور الذى يجب أنه يلعبه المجتمع الدولى لمواجهة ظاهرة الإرهاب والتطرف، وأكدا أن جميع الجماعات الإرهابية لديها نفس الفكر، وأنه لمواجهتها تبدأ بتجفيف منابع تمويلها والضغط على الدول الداعمة لهذه الجماعات.

كما شدد السفير المصرى ورئيس الوزراء اللبنانى على أهمية دعم الغرب الاعتدال فى المنطقة، وهو ما لن يتحقق إلا من خلال التوصل إلى سلام عادل وشامل بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى، ينهى معاناة الشعب الفلسطينى، ويقيم دولته المستقلة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة