كوريا الجنوبية تجرى تدريبات عسكرية بالذخيرة الحية قرب حدود جارتها الشمالية

الجمعة، 21 نوفمبر 2014 11:04 ص
كوريا الجنوبية تجرى تدريبات عسكرية بالذخيرة الحية قرب حدود جارتها الشمالية الجيش الكورى الجنوبى "أرشيفية"
سول (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعنت وزارة الدفاع ان الجيش الكورى الجنوبى اجرى تدريبا بالذخيرة الحية قرب حدود البحر الاصفر المتوترة الفاصلة بين الكوريتين لاختبار جاهزيته تحسبا لاى استفزازات محتملة من جانب كوريا الشمالية.

والتدريب البحرى الذى يستغرق ساعتين جزء من تدريب الدفاع عن الامة الذى بدا الاسبوع الماضى ويشارك فيه قوات قوامها 330 الف جندى بهدف تعزيز الوضع الدفاعى ضد التهديدات المتزايدة من جانب كوريا الشمالية، بحسب وكالة يونهاب للانباء الكورية الجنوبية.

ويعد التدريب الذى يستغرق 12 يوما الاكبر على الاطلاق من حيث حجم القوات المشاركة فيه.

من جهة اخرى، وقبل ساعات من انطلاق التمرين، اصدرت كوريا الشمالية بيانا انتقدت فيه كوريا الجنوبية " لقيامها بدفع الموقف إلى مرحلة خطيرة من خلال الاستفرازات فى المياه التى تعد بؤرة توتر شديدة".

وردا على كوريا الشمالية، قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الكورية الجنوبية كيم مين سيوك ان التدريب يجرى على نحو منتظم وليس له علاقة بالذكرى السنوية لقيام كوريا الشمالية بقصف جزيرة يونبيونج الكورية الجنوبية.

كانت كوريا الشمالية قد اطلقت فى 23 نوفمبر عام 2010 نيران المدفعية على الجزيرة ما اسفر عن مقتل اثنين من مشاة البحرية الكورية الجنوبية ومدنيين اثنين واصابة 16 اخرين.

وقال مسؤول عسكرى فى سول ان اطلاق الذخيرة الحية لن يكون موجها صوب الجانب الشمالى ولكن سوف يكون باتجاه الجنوب الغربى من الجزر الحدودية ".

والتوترات مرتفعة قرب الحدود البحرية بين الكوريتين المعروفة باسم خط الحد الشمالى. ولاتعترف كوريا الشمالية بهذا الخط مطالبة برسمه اكثر صوب الجنوب مما يجعل المنطقة بؤرة توتر لمواجهة عسكرية بين الكوريتين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة