النيابة تأمر بتشريح جثة سائح روسى لقى مصرعه على يد آخر بالغردقة

السبت، 22 نوفمبر 2014 12:54 م
النيابة تأمر بتشريح جثة سائح روسى لقى مصرعه على يد آخر بالغردقة جثة - أرشيفية
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت نيابة الغردقة الجزئية برئاسة المستشار إيهاب مهنا رئيس النيابة، تشريح جثة سائح روسى الجنسية لقى مصرعة على يد سائح آخر، بعد مشاجرة بينهما فى أحد الفنادق المقيمين بها فى الغردقة، وطالبت النيابة العامة تحريات مباحث شرطة السياحة حول الواقعة.


كما قررت النيابة العامة استدعاء مأمور قسم شرطة أول الغردقة للاستماع لأقواله، فى هروب الجانى، من مطار الغردقة لبلاده، وعدم إلقاء القبض عليه، والتأخر فى عرض محضر الواقعة على النيابة العامة، وكذلك استدعت مدير الفندق الذى حدثت به الواقعة لسماع شهادته.

وتبين أن بداية الواقعة كانت تشاجر بين سائحين روس فى أحد الفنادق المتواجدين بها، وسرعان ما قام أحدهما، بضرب الآخر، على رأسه بزجاجة خمر، نقل على أثرها إلى مستشفى خاص ثم لفظ أنفاسه الأخيرة.

وكانت الأجهزة الأمنية قد حررت محضر بالمشاجرة، وعند وفاة السائح لم تقم بإخطار أجهزة الأمن بالمطار لمنع سفر الجانى، أو القاء القبض عليه داخل الفندق لاستكمال التحقيقات معه، ففر هارباً إلى بلاده من مطار الغردقة.

وقال الدكتور محمد السيد موسى، إن السائح تم نقله إلى مستشفى خاص بعد المشاجرة بينه وبين سائح روسى آخر، مؤكدا أنه استدعى مدير المستشفى الخاص، واطلع على تقارير حالة السائح، وتبين أن السائح تم نقله إلى المستشفى مصابًا بنزيف فى المخ، وحالته سيئة، وتم وضعه على جهاز التنفس الصناعى، فور وصوله إلى المستشفى، وقام الفريق الطبى بعمل الأشعة والإسعافات اللازمة له، ومتابعة حالته، لكن لفظ السائح أنفاسه الأخيرة، بعد الفشل فى إنقاذه.

وأضاف، أن الشركة المسئولة عن زيارة السائح، رفضت دفع تكاليف علاجه، ولم يتم دفع سوى 25% من قيمة التكاليف، وعلى الرغم من ذلك قام المستشفى بتسليم جثة السائح للقنصلية الروسية.

كانت إحدى الوكالات الروسية، قد أعلنت عن فتح تحقيق جنائى فى وفاة سائح روسى داخل أحد المستشفيات بالغردقة، وذكرت الوكالة، أن الأطباء قاموا بفصل جهاز التنفس الصناعى عن السائح، بسبب عدم دفع التكاليف للمستشفى، مما أدى لوفاته، بينما تبين من تحقيقات النيابة وتقارير الصحية أن السائح لفظ أنفاسة الأخيرة داخل المستشفى الخاص وليس تقصيراً من الأطباء بينما جراء نزيف داخلى جراء ضربة بزجاجة خمر من قبل آخر على رأسه.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة