بيل جيتس ومارك زوكيربيرج.. أشهر المتسربين من جامعة هارفارد ونجحا فى حياتهما

السبت، 22 نوفمبر 2014 07:08 م
بيل جيتس ومارك زوكيربيرج.. أشهر المتسربين من جامعة هارفارد ونجحا فى حياتهما مارك زوكيربيرج مؤسس موقع فيس بوك للتواصل الاجتماعى
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعتبر جامعة "هارفارد" الأمريكية العريقة الأولى على مستوى الجامعات فى العالم من حيث المستوى الأكاديمى، وتلتحق بها أفضل العقول ويعمل بها أفضل أساتذة العالم.. ويرصد "اليوم السابع" أشهر المتسربين من الجامعة الذين حققوا نجاحاً كبيراً فى حياتهم.

بيل جيتس
بيل جيتس

صاحب إمبراطورية "ميكروسوفت" التى جعلته يتربع على عرش أثرى أثرياء العالم بثروة تقدر بـ81 مليار دولار (ما يقارب 577 مليار جنيه مصرى)، التحق "جيتس" بجامعة "هارفارد" فى عام 1973 ليدرس علوم الرياضيات، واشتهر باجتهاده وكثرة عدد ساعات استذكاره، لكن هذا لم يمنعه من ترك الجامعة بعد عامين فقط من التحاقه بالجامعة مع صديق طفولته "بول ألن" ليبدآ أولى خطوات صناعة البرامج ويحققا نجاح منقطع النظير.

مات ديمون
مات ديمون

قبل احترافه التمثيل التحق "ديمون" بجامعة هارفارد لدراسة الأدب الإنجليزى، ولكنه اعتاد على التغيب عن محاضراته للتسجيل فى تجارب أداء الممثلين بسبب شغفه الشديد بالشاشة الفضية. ترك دراسته فى سنته الأخيرة بعد أن حصل على دور فى فيلم Geronimo: An American Legend، لكنه حقق النجاح الحقيقى بعد حصوله على الأوسكار عام 1997 عن دوره فى فيلم Good Will Hunting مع النجم الراحل "روبين ويليامز".

	مارك زوكيربيرج
مارك زوكيربيرج

أول ظهور لموقع "فيسبوك" كانت فى غرفته بسكن جامعة "هارفارد" عام 2004، ليترك الجامعة بعد سنته الثانية ليتفرغ لمشروعه الذى تحول إلى موقع التواصل الاجتماعى الاول فى العالم، محققا ثروة تقدر بـ35 مليار دولار (ما يقارب 249 مليار جنيه مصرى).








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة