خلال جولته بمحافظة الغربية لتفقد عدد من المشروعات.. وزير الإسكان: الدولة تساند الإسكان المتوسط ولن تدعمه.. وتنفيذ أكبر مشروع صرف صحى فى 760 قرية بالجمهورية خلال 3 سنوات بدعم من البنك الدولى.

السبت، 22 نوفمبر 2014 06:23 م
خلال جولته بمحافظة الغربية لتفقد عدد من المشروعات.. وزير الإسكان: الدولة تساند الإسكان المتوسط ولن تدعمه.. وتنفيذ أكبر مشروع صرف صحى فى 760 قرية بالجمهورية خلال 3 سنوات بدعم من البنك الدولى. الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية
الغربية - مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن مشروعات الإسكان الاجتماعى لإنشاء مليون وحدة سكنية فى محافظات مصر تعد من أكبر المشاريع المنفذة فى مصر وتتراوح تكلفة وحدة الاسكان الاجتماعى إلى 135 ألف جنيه وقسط شهرى 480 جنيها على 20 عامًا .
وأوضح وزير الإسكان أن هناك جهات تسعى لإفشال مشروع الإسكان الاجتماعى وإحداث خلط لدى المواطنين بين الإسكان الاجتماعى والإسكان المتوسط .

جاء ذلك خلال تفقده مشروع الإسكان الاجتماعى بمنطقة الجلاء بطنطا وعددها 180 وحدة سكنية.

وأضاف مدبولى أن هناك مشروعات الإسكان المتوسط، مؤكدا أن الدولة لا تدعم هذه المشروعات بل تساندها، مشيرا إلى أن سعر وحدات الإسكان المتوسط وحدات تصل تكلفتها إلى 450 ألف جنيه، وهى أقل 30% من مشروعات الإسكان، التى ينفذها القطاع الخاص.

وأضاف وزير الإسكان أننا بصدد إنشاء أكبر مشروع للصرف الصحى على مستوى الجمهورية لإدخال الصرف الصحى إلى 760 قرية من القرى المحرومة من الصرف الصحى.

وأضاف أننا نسعى بكل قوة لتنفيذ هذا المشروع خلال 3 سنوات، وهناك مليار دولار من البنك الدولى للبدء فى تنفيذ هذا المشروع لخدمة قرى الدلتا بالكامل وحل مشاكل الصرف الصحى.
وأضاف أن الدولة خلال الـ20عامًا مضت قامت بتوصيل الصرف الصحى إلى 580 قرية فقط ونحن خلال الـ3سنوات القادمة سنعمل على إدخال الصرف الصحى إلى 760 قرية.

وأضاف مدبولى نسعى جاهدين لطرق كل الأبواب للحصول على تمويل لهذه المشروعات، وإذا اعتمدنا فقط على موارد الدولة سنسير بنفس الخطى التى كانت تسير عليها الدولة فى الأعوام الماضية.

وتوجه الوزير إلى مدينة المحلة لتفقد مشروع الإسكان الاجتماعى المقام على سوق المواشى لإنشاء 256 وحدة سكنية فى 11 عمارة سكنية بتكلفة 32 مليون جنيه، والتى من المقرر الانتهاء منها فى 30 يونيه العام القادم.

كما افتتح الوزير محطة مياه دمرو بمركز المحلة، بتكلفة 300 مليون جنيه على مساحة 6 أفدنة، ويصل إجمالى طول الشبكات إلى 68 كيلو، وتخدم هذه المحطة قرى شمال مركز المحلة وجزءا من مدينة المحلة وتغذى 5 وحدات محلية تشمل 25 قرية، ويبلغ عدد المستفيدين منها 450 ألف نسمة.
كما قام وزير الإسكان بافتتاح محطة معالجة الصرف الصحى بقرية نمرة البصل بتكلفة 42 مليون جنيه، وتعمل بطاقة 8000 متر مكعب/ثانية وتخدم 150 ألف نسمة.

وأمهل الوزير المدير المسئول عن المحطة أسبوعين لربط عدد من القرى المحيطة بها عزبة القرنفلى والعزبة المجمعة، وقرية ميت الشيخ وسماتاى.


أخبار متعلقة..


وزير الإسكان: الإسكان المتوسط الاجتماعى أكبر مشروع على مستوى العالم

وزير الإسكان يفتتح محطة مياه دمرو بالمحلة بتكلفة 300 مليون جنيه








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة