أوباما: الأسرة الدولية موحدة والإيرانيون معزولون فى الملف النووى

الأحد، 23 نوفمبر 2014 07:11 م
أوباما: الأسرة الدولية موحدة والإيرانيون معزولون فى الملف النووى باراك أوباما الرئيس الإيرانى
واشنطن (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الرئيس الأمريكى باراك أوباما فى مقابلة سجلت الجمعة وبثت الاحد ان خلافات مهمة لا تزال قائمة مع طهران في المفاوضات حول ملفها النووى، مشددا على عزلة ايران على الساحة الدولية.

وقال أوباما فى مقابلة مع شبكة "ايه بى سى" إن "السؤال هو معرفة ما إذا كان فى الإمكان التوصل إلى اتفاق دائم أكثر" من الاتفاق المرحلى الذى ينتهى مساء الاثنين. وأضاف "وتبقى الخلافات كبيرة".

وأوضح "لكن الأسرة الدولية بكاملها إلى جانبى وهم –الإيرانيون- معزولون تقريبا".

وردا على سؤال حول تطبيع محتمل للعلاقات مع إيران فى حال التوصل إلى اتفاق حول النووى، قال الرئيس الأمريكى أن هناك مشاكل لا تزال قائمة وذكر منها "الدعم الإيرانى للأنشطة الإرهابية فى المنطقة" وموقف طهران حيال إسرائيل.

وأضاف أوباما أن "اتفاقا سيسمح بتسوية ملف مهم وربما بدء عملية طويلة تتغير خلالها العلاقة بين إيران والولايات المتحدة وأيضا بين إيران والعالم".
وتابع "اعتقد فى النهاية بأن ذلك سيكون مفيدا لإيران".

مردفا "اعتقد أن الرئيس حسن روحانى يريد الإفادة من هذه الفرصة لكن فى النهاية عليه أيضا إدارة سياسته الداخلية وهو ليس صاحب القرار النهائى، المرشد الأعلى هو من يتخذ هذا القرار".

وبعد خمسة أيام من المفاوضات المكثفة فى فيينا أقرت كافة الأطراف الأحد بأن "خلافات مهمة" لا تزال قائمة بين مجموعة 5+1 "الصين والولايات المتحدة وفرنسا وروسيا وبريطانيا وألمانيا" وإيران ما يحول دون التوصل إلى اتفاق نهائى بحلول مساء الاثنين عند انتهاء المهلة.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة