الأوبرزفر: مرتزقة بريطانيون يحاربون ضد داعش فى سوريا

الأحد، 23 نوفمبر 2014 12:36 م
الأوبرزفر: مرتزقة بريطانيون يحاربون ضد داعش فى سوريا اشتباكات سورية – أرشيفية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت صحيفة "الأوبزرفر" البريطانية عن وجود مرتزقة بريطانيين يحاربون تنظيم داعش الإرهابى فى سوريا، وقالت الصحيفة إن جيمس هيوز، جندى مشاة بريطانى سابق خدم فى أفغانستان، هو واحد من بين عدد متزايد من البريطانيين المنضمين إلى صفوف الغربيين الذين يسافرون إلى سوريا والعراق لقتال تنظيم داعش.

وأوضحت الصحيفة أنها علمت أن هيوز موجود فى منطقة الروجفة بشمال سوريا للمساعدة فى الدفاع عن مدينة كوبانى، كمرتزقة يحارب نيابة عن وحدات حماية الشعب الكردية.

ووفقا للمعلومات الواردة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، خدم هيوز فى أفغانستان ثلاث مرات، وترك الجيش البريطانى هذا العام بعد أن أمضى خمس سنوات فى الخدمة. ويبدو أنه يحارب قوات داعش بجوار صديقه جيمى ريد الذى كشفت صفحته على فيس بوك أيضا عن أنه تدرب مع الجيش الفرنسى. ويتحدث عن مشاركته فى معارك قتالية شرسة ضد الارهابين الأسبوع الماضى.
وفى الوقت نفسه، تحقق شرطة لندن فى مكان وجود فتاة عمرها 17 عاما من شمال لندن، والتى شوهدت لآخر مرة فى بلجيكا، ويعتقد أنها فى طريها إلى سوريا. ويعتقد أنها أول فتاة بريطانية مقاتلة تنضم للقتال ضد داعش. وتبحث الشرطة فيما إذا كانت الفتاة المراهقة من أصل كردى تخطط لتقديم المساعدة الإنسانية أم الانضمام إلى وحدات الحماية الشعبية الكردية أو وحدات الدفاع النسائية التى تحارب قوات داعش فى كوبانى.

ورأت الصحيفة أن هذا التطور يسلط الضوء على الكيفية التى يحارب بها البريطانيون بعضهم البعض فى مدينة إستراتيجية حدودية. فهناك بريطانيين آخرين قيل إنهما قتلا أثناء قتالهما مع داعش فى كوبانى خلال اليومين الماضيين.

ويبدو أن البريطانيين تم تجنيدهما من قبل أمريكى يدعى جوردون ماتسون نيابة عن فرقة "أسود الروجفة" التى تديرها حركة الشعب الكردية، يدعوان عبر صفحتهما على الفيسبوك إلى الانضمام والمساعدة فى إرسال الإرهابيين إلى الجحيم وإنقاذ الإنسانية من داعش.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة