الصحف الكويتية: معادلة شهادات طلبة الدراسات العليا الكويتيين فى مصر

الإثنين، 24 نوفمبر 2014 12:33 م
الصحف الكويتية: معادلة شهادات طلبة الدراسات العليا الكويتيين فى مصر سفير الكويت بمصر سالم الزمانان
الكويت أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اهتمت جميع صحف الكويت الصادرة صباح اليوم الاثنين، بخبر اعتماد معادلة شهادات 2006 من الطلبة الكويتين الراغبين فى الالتحاق بالدراسات العليا فى مصر، ونقلت صحيفة السياسة عن الملحق الثقافى الكويتى بمصر الدكتور شايع الشايع أنه بالنسبة لطلبة الدراسات العليا فيجب عليهم اعتمادات شهادات البكالوريوس من المجلس الأعلى للجامعات المصرية إذا كانت شهاداتهم صادرة من جامعات غير مصرية، ثم مراجعة المكتب الثقافى بالقاهرة لتسلم كتاب ترشيح للجامعة التى يرغب فى الالتحاق بها.

وأكد الشايع وجود تنسيق كامل بين المكتب الثقافى الكويتى والمجلس الأعلى للجامعات المصرية لاستعجال اعتماد الشهادات للطلبة الكويتيين حتى يباشروا برنامجهم الأكاديمى ويسمح لهم بالتقدم للتسجيل فى الجامعات المصرية، مشيرا إلى أن مدة معادلة الشهادة تتفاوت بحسب الجامعة.

فجامعة الكويت تستغرق 10 أيام فقط، بينما الهيئة العامة للتعليم التطبيقى والتدريب تستغرق من 40 يوما إلى شهرين وبعض الجامعات الأخرى قد تستغرق من 3 إلى 4 أشهر.

ونقلت الصحيفة تأكيد الشايع أن جميع أوضاع الطلبة الكويتيين فى مصرمستقرة وهادئة والمكتب الثقافى ينسق على مدار الساعة مع السفارة الكويتية بالقاهرة ومتابعة من سفير الكويت بمصر سالم الزمانان وبمشاركة القنصلية والمكتب الصحى والارتباط الأمنى والمكتب العسكرى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة