"الصيادلة" تبدأ تنقية جداول 180 ألف صيدلى استعدادًا لانتخابات التجديد النصفى.. و"لجنة الانتخابات" تستبعد هالة عدلى حسين من اللجنة.. وقائمتا "الإخوان" و"المهنيين" لم تحسما المرشح لـ"النقيب"

الإثنين، 24 نوفمبر 2014 11:37 م
"الصيادلة" تبدأ تنقية جداول 180 ألف صيدلى استعدادًا لانتخابات التجديد النصفى.. و"لجنة الانتخابات" تستبعد هالة عدلى حسين من اللجنة.. وقائمتا "الإخوان" و"المهنيين" لم تحسما المرشح لـ"النقيب" نقابة الصيادلة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمد سعودى، وكيل نقابة الصيادلة، أن المجلس أصدر تعليمات إلى الإدارات المختصة بالنقابة لتنقية جداول القيد تمهيدًا لإعداد جداول الناخبين الذين لهم حق التصويت فى انتخابات التجديد النصفى للنقابة العامة والفرعيات المقرر إجراؤها 6 مارس المقبل وفتح باب الترشح لها أول ديسمبر المقبل.

وقال وكيل نقابة الصيادلة فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إن الأعضاء المسددين لاشتراكات 2014 لهم حق التصويت فقط مؤكدًا أن عددهم لا يتجاوز 35 ألف عضو من إجمالى 180 ألف صيدلى مشيرًا إلى أنه سيتم الترشح على منصب النقيب العام و6 مقاعد على المستوى العام منهم 3 فوق سن 15 سنة و3 تحت سن 15 سنة بالإضافة إلى 7 مقاعد يمثلون المناطق الـ6 بالجمهورية ويمثلهم منطقة القاهرة والجيزة فوق سن 15 سنة ومنطقتى وسط وغرب الدلتا فوق سن 15 سنة ومنطقة شرق الدلتا تحت سن 15 سنة وممثلين لمنطقتى شمال وجنوب الوجه القبلى فوق سن 15 سنة.

وأضاف سعودى أن الانتخابات ستجرى على 26 مقعدًا لنقباء الفروع بالقاهرة والجيزة وباقى المحافظات بالإضافة إلى نصف عدد الأعضاء بمجالس النقابات الفرعية مشيرًا إلى أنه ستتم مخاطبة هيئة النيابة الإدارية لانتداب 35 عضوًا لمراقبة الصناديق بالإضافة إلى قاض بمجلس الدولة رئيسًا للجنة العليا للانتخابات مشيرًا إلى أنه سيتم السماح لأكثر من 20 منظمة حقوقية معنية بمراقبة الانتخابات للإشراف على الصناديق بالقاهرة والمحافظات.

وكشف مصدر باللجنة العليا المشرفة على الانتخابات أنه تم استبعاد الدكتورة هالة عدلى حسين رئيس شركة خدمات نقل الدم إحدى شركات الشركة القابضة فاكسيرا من عضوية اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات لأسباب غير مفهومة مشيرًا إلى أن اللجنة تدرس ضم 2 من الشباب لعضويتها لضمان تمثيل الشباب باللجنة مضيفًا أنه سيتم اختيار عضو جديد غير مطعون على حياديتها.

ومن جانبه قال الدكتور أحمد فاروق عضو مجلس نقابة الصيادلة ومنسق قائمة الصيادلة المهنيين المحسوبة على التيار المدنى أن القائمة انتهت من اختيار مرشحيها على المقاعد المختلفة على مستوى الجمهورية وتابع: ما زالت هناك إشكالية كبرى فى اختيار مرشح لمنصب النقيب لعدم وجود مرشح قوى تنطبق علية شروط التحالف المدنى لدعمه مؤكدًا أنه سيتم الإعلان عنها قريبًا.

وأوضح الدكتور وائل هلال أمين صندوق نقابة الصيادلة والمنتمى لجماعة الإخوان المسلمين أن قائمة ائتلاف صيادلة مصر المحسوبة على تيار الإخوان ما زالت تستكمل اختيار مرشحيها للمقاعد المختلفة بمجلس النقابة العامة والفرعيات مشيرًا إلى أن القائمة لم تستقر على مرشح لمنصب النقيب حتى الآن مؤكدًا أنها لن تفصح عن مرشحيها إلا فى حدود ضيقة خوفًا من الضربات الأمنية.


أخبار متعلقة

"الصيادلة": الإخوان اخترقوا صفحة النقابة لاستغلالها بأحداث 28 نوفمبر










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة