"إعمار مصر" توقع برتوكول تعاون مع "شراكة المبانى العامة والإسكان"

الثلاثاء، 25 نوفمبر 2014 02:32 م
"إعمار مصر" توقع برتوكول تعاون مع "شراكة المبانى العامة والإسكان" جانب من توقيع البروتوكول
كتب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقعت شركة إعمار مصر اليوم الثلاثاء بروتوكول تعاون مع شراكة المبانى العامة والاسكان "مشروع إصلاح التعليم والتدريب المهنى والفنى (TVET)"، بهدف بدء تنفيذ برنامج "إتقان" للتدريب والإرتقاء بمستوى المهارات الفنية والمهنية للشباب وتأهيلهم ثم توظيفهم فى قطاع التشييد والبناء بمحافظات مصر المختلفة.

يأتى برنامج "إتقان" للتدريب والإرتقاء بمستوى العامل المصرى وتوظيفه فى إطار منظومة متكاملة للعمل الاجتماعى تقوم بها شركة إعمار مصر، الشركة الرائدة فى مجال الجودة والاهتمام بأدق التفاصيل فى مشروعاتها العقارية، بهدف المساهمة فى الحد من البطالة وتدريب العاملين فى قطاع البناء والتشييد على مستويات الجودة العالمية.

وستقوم شراكة المبانى العامة والإسكان ببتقديم ما لديها من خبرات وخبراء فى مجال تنمية الموارد البشرية من مهندسين حديثى التخرج وعمالة حرفية طبقا لمشروع بناء مستويات المهارة القومية ومشروع إصلاح التعليم الفنى والتدريب المهنى لتنظيم واجتذاب الأفراد الراغبين فى الانضمام للبرنامج وتدريبهم على إعمال البناء والتشييد المختلفة.

وتوجه المهندس محمد سعيد رئيس قطاع المشروعات بشركة إعمار مصر بالشكر لكل من ساهم فى هذه الاتفاقية وعلى رأسهم المهندس شمس الدين محمد يوسف رئيس مجلس إدارة الشراكة الذى حرص على دعم المشروع و تجديده ليشمل جميع محافظات مصر.

وقال "مسؤوليتنا كشركات منتمية للقطاع الخاص أن نولى اهتماما خاصا وعاجلا لكل ما يتعلق بالتنمية المستدامة للمجتمع"، مشيرا إلى أن تجديد برنامج إتقان سيساعد فى خلق فرص حقيقة للشباب من خلال تطوير مهاراتهم ليتمكنوا من دخول سوق العمل بخبرات وتدريب على أعلى مستوى ليساهموا فى صنع مستقبل أفضل.

وأضاف سعيد إن الاتفاق مع شراكة المبانى العامة والإسكان لتجديد برنامج "إتقان" سيتضمن عدد 75 شاب كمرحلة أولى تصل إلى 500 شاب بنهاية المدة حيث سيتم تدريبهم على مجموعة من المهارات التى يتطلبها سوق الإنشاءات، الذى يمكنه أن يستوعب الآلاف من الأيدى العاملة.

وعبر المهندس شمس الدين يوسف عن سعادته بالتعاون مع شركة إعمار مصر لإطلاق هذه المبادرة، ووصفها بالنموذج المثالى للشراكة بين الحكومة والشركات الخاصة.

وأضاف أن البرنامج سيوفر التدريب والتوظيف المستمر لعدد كبير من الشباب معرباً عن تفاؤله بأن المشروع سيلاقى إقبالا شديداً ويساهم فى رفع كفاءة العمالة المصرية فى مجال التشييد والبناء.

وصرحت هبة عبد الله مسئولة المسئولية المجتمعية بشركة إعمار مصر أن الشباب لديهم قدرات ومهارات غير مستخدمة تحتاج لمن ينميها ويوظفها بشكل صحيح للمساعدة فى النهوض بالمجتمع وتحسين مستوى معيشته ولذلك كان لابد من تسليط الضوء على هذه الفئة فى المجتمع لتكون هادفة وبناءة فى النهوض والرقى بهذا الوطن والمساهمة فى حل مشكلة البطالة التى تواجه عدد كبير من الشباب.

وقال المهندس أنيس زخارى المدير التنفيذى لشراكة المبانى العامة والإسكان إن جميع العاملين بالشراكة بما لديهم من خبرات تنظيمية وتدريبية فى مجالات التدريب المختلفة والإشراف على التنفيذ سيعملون جاهدين لتحقيق الأهداف المرجوة من تدريب وتأهيل الشباب للمنافسة فى سوق العمل داخليا و خارجيا.
شركة إعمار مصر، توقيع بروتوكول، شراكة المبانى العامة والاسكان









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة