"العربية عطلت".. "الكوبرى واقف".. "جدتى اتوفت".. "التليفون اتسرق".. الحجج ديه عارفها؟.. متقولهاش لمديرك عشان اتهرست فى 100 فيلم قبل كده

الثلاثاء، 25 نوفمبر 2014 04:01 م
"العربية عطلت".. "الكوبرى واقف".. "جدتى اتوفت".. "التليفون اتسرق".. الحجج ديه عارفها؟.. متقولهاش لمديرك عشان اتهرست فى 100 فيلم قبل كده حجج الموظفين أمام مدرائهم - صورة أرشيفية
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفكار كثيرة تساعدك بسهولة على أن تخرج من مأزق التأخير أو الإهمال فى العمل، وتساعدك أيضا أن تعطى حججًا مقنعة لمديرك لكى يخفف عنك العقاب، وكثيرا ما تضع هذه الحجج المستهلكة صاحبها فى موضع الشبهات مما قدر يعرضك للخصم أو العقاب بأى شكل، وفى النهاية سيسجل مديرك ضدك موقفًا بأنك "بتحور".

فى هذا التقرير نحاول أن نقدم لك هذه الحجج التى ستكون نهاية غير سعيدة على الإطلاق، "عزيزى الموظف فى كل مكان ابحث عن حجج تانية يرحمك الله".

العربية عطلت

هى الحجة الأشهر التى حرص الكثيرون على استخدامها مما جعلها مستهلكة، فإذا كنت مما أنعم الله عليهم وكنت من ملاك السيارات، فيجب أن تعلم أن مديرك فى العمل يعلم مسبقا أن هذه مجرد "كدبة" حتى إذا كانت حقيقة فأصبح لديه حصانة من هذا السبب الذى ذكره عشرات الموظفين من قبلك فلا تضع نفسك فى موقف محرج وحاول أن تبحث عن سبب مقنع يجعل مديرك فى العمل يتقبل "كدبتك" بصدر رحب.

الكوبرى واقف

ربما السمعة السيئة لكوبرى أكتوبر وكونه دائما يعانى من زحام شديد، جعلت الكثير من الموظفين يستغلون هذا الأمر لكى يكون مخرج لهم فى أى ظروف طارئة يتعرض لها، ولكن على الجانب الآخر قد كره المديرون سماع هذا المبرر عشرات المرات، خصوصا أنه من الممكن وبكل سهولة أن يعلم إذا كنت "بتحور" أو"بتتكلم جد"، فى كل الأحوال يجب أن تكون أكثر ذكاءً وحرفية وقت البحث عن سبب لتأخرك عن العمل.

الموبايل اتسرق:

هذه الفكرة شائعة أيضا ومتداولة كثيرا خصوصا بين الموظفين الشباب، فى محاولة من الأخير لاستعطاف المدير فى حالة التأخر عن مواعيد العمل الرسمية أو حتى للحصول على إجازة، هذه الفكرة أيضا لها تاريخ سىء مع المديرين لكثرة استخدامها من موظفين آخرين، فإذا كنت تحاول أن تكون أكثر واقعية فيجب أن تبحث عن فكرة جديدة ومبتكرة تساعدك على الخروج من المأزق دون أن تتورط فى موقف محرج.

جدتى توفيت

إذا كنت تتخيل أن مثل هذه الحجة قادرة على أن تسكت جميع أصوات الشك داخل عقل مديرك فبالتأكيد أنت خاطئ، لأنه قد أفسد عليك هذه الحجة مئات الموظفين المحبين للدراما من قبلك، مما جعل المديرون يرون أنك كاذب وأن "جدتك ماتت عشر مرات قبل كده"، لذلك يجب أن تبتعد عن مثل هذه الحجج المستهلكة والتى لا تجدى نفعا مع مديرك الذى من المؤكد لديه قائمة طويلة من هذه المبررات فحاول أن تبحث عن غيرها وأن تبدع فى طريقة خروجك من مشكلات العمل دون أن تتورط فى أخرى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة