صحيفة "لوموند" الفرنسية تؤكد عودة مصر مجددا على الساحة الدولية

الثلاثاء، 25 نوفمبر 2014 06:31 م
صحيفة "لوموند" الفرنسية تؤكد عودة مصر مجددا على الساحة الدولية الرئيس السيسى
باريس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلطت صحيفة "لوموند" الفرنسية الضوء على زيارة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى لفرنسا اليوم الثلاثاء، مشيرة إلى أن هذه الزيارة قد تم الإشارة إليها خلال لقاء الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند بالرئيس السيسى على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة نهاية شهر سبتمبر الماضى بنيويورك.

وذكرت "لوموند" اليوم الثلاثاء، أن الرئيس هولاند سيستقبل غدا الأربعاء الرئيس السيسى لبحث العلاقات الثنائية وخاصة الأمن الإقليمى والاقتصاد واللذين يعدان "تحديا" أمام الرئيس السيسى، وذلك حسبما كتبت الصحيفة.

وأكدت "لوموند" أن مصر عادت مجددا على الساحة الدولية بعد أن لعبت دورها التقليدى فى الوساطة بين إسرائيل وفلسطين خلال حرب غزة.

وأشارت الصحيفة إلى أن مصر فضلا عن دورها الرئيسى فى ملف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية وسعيها لدفع مبادرة السلام العربية 2002 فقد أصبحت أيضا كذلك بالنسبة لملف ليبيا.

وكتبت الصحيفة أن ليبيا من أهم الملفات التى سيبحثها الرئيس اليسى بباريس، حيث جاء عنوان المقال " ليبيا قضية زيارة الرئيس المصرى بباريس"، مشددة على أهمية هذا الملف لمصر والذى يعد أيضا أولوية بالنسبة لفرنسا.

وقالت "لوموند" إن مصر وفرنسا تخشيان من وقوع ليبيا - التى تعصفها الانقسامات السياسية - فى أيدى "الجماعات الجهادية".

وكان الرئيس السيسى قد وصل اليوم الثلاثاء إلى العاصمة الفرنسية باريس، قادما من روما وذلك فى ختام جولته الأوروبية التى استهلها الاثنين بزيارة إيطاليا والفاتيكان.


موضوعات متعلقة..


السيسى يصل باريس فى المحطة الثانية والأخيرة من جولته الأوروبية


مصر وإيطاليا تصدران بيانًا مشتركًا فى ختام زيارة "السيسى" لروما.. إبرز نقاطه إعادة تنشيط مجلس الأعمال المصرى – الإيطالى.. ومكافحة انتشار "داعش".. ودعم وحدة ليبيا.. والوفاء بتعهدات "إعمار غزة"

الإعلام الإيطالى يبرز اهتمام السيسى بتوضيح الوضع الراهن فى مصر











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة