"مايكروسوفت" تقاضى وكالة الإيرادات الداخلية الأمريكية

الثلاثاء، 25 نوفمبر 2014 07:04 م
"مايكروسوفت" تقاضى وكالة الإيرادات الداخلية الأمريكية شركة مايكروسوفت : أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقامت شركة "مايكروسوفت" الأمريكية، دعوى قضائية ضد وكالة الإيرادات الداخلية الأمريكية، طالبتها فيها بالكشف عن معلومات حول إحدى الشركات القانونية المتعاقدة مع الوكالة، لمراجعة السجلات الداخلية للمبيعات بين فروع "مايكروسوفت" المختلفة.

وذكرت مجلة "بى سى ماجازين" الأمريكية، "مايكروسوفت" اتهمت فى دعواها التى أقامتها أمام محكمة كولومبيا الجزئية الاتحادية، الوكالة الأمريكية بعدم تلبية طلبها بشأن الحصول على العقد المبرم بين الوكالة وشركة "كوين إيمانويل آند سوليفان" المتخصصة فى أعمال المحاماة، وغيرها من المستندات ذات الصلة، بموجب قانون حرية المعلومات.

وأشارت "مايكروسوفت" إلى أن شركة "كوين إيمانويل"، التى تعاقدت معها وكالة الإيرادات الداخلية الأمريكية هذا العام، تقاضت أكثر من مليونى دولار أمريكى فى أعمال سابقة تتعلق بفحص العائدات الضريبية لها خلال الفترة من 2004 إلى 2009.

يشار إلى أن وكالة الإيرادات الداخلية الأمريكية تتولى مسئولية التدقيق فى حسابات التحويلات النقدية للشركات العاملة فى قطاع التكنولوجيا داخل البلاد والتى تساهم إلى حد كبير فى تقليل التكاليف الضريبية العالمية لها، مثل "مايكروسوفت" و"أمازون".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة