تراجع طلبيات السلع الرأسمالية الأساسية الأمريكية بأكتوبر للشهر الثانى

الأربعاء، 26 نوفمبر 2014 11:13 م
تراجع طلبيات السلع الرأسمالية الأساسية الأمريكية بأكتوبر للشهر الثانى صورة أرشيفية
واشنطن- (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تراجعت الطلبيات الجديدة للسلع الرأسمالية الأمريكية الصنع على عكس المتوقع فى أكتوبر للشهر الثانى على التوالى، فى علامة على أن الاقتصاد فقد بعض قوته فى مطلع الربع الأخير من العام.

وقالت وزارة التجارة الأمريكية، الأربعاء، إن طلبيات السلع الرأسمالية غير العسكرية ماعدا الطائرات - وهى مؤشر مهم لخطط إنفاق الشركات - تراجعت 1.3 بالمئة الشهر الماضى. وكانت الطلبيات سجلت انخفاضا بنفس النسبة فى سبتمبر.

ويشير نزول طلبيات هذه السلع التى يطلق عليها السلع الرأسمالية الأساسية إلى أن الوتيرة القوية التى سجلها الإنفاق على المعدات فى الربع الثالث قد انحسرت فى بداية الربع الأخير.

وساهمت الوتيرة القوية لإنفاق الشركات على المعدات فى نمو الاقتصاد بمعدل سنوى 3.9 بالمئة فى الربع الثالث.

كان خبراء اقتصاديون استطلعت "رويترز" آراءهم توقعوا ارتفاع طلبيات السلع الرأسمالية الأساسية واحدا بالمائة الشهر الماضى.

وانخفضت شحنات هذه السلع- التى تستخدم فى حساب الإنفاق على المعدات فى تقرير الناتج المحلى الإجمالى للحكومة- 0.4 بالمائة فى أكتوبر بعد ارتفاعها 0.4 بالمائة فى سبتمبر.

غير أن إجمالى طلبيات السلع المعمرة زاد 0.4 بالمئة عقب تراجعه على مدى شهرين متتاليين. وتشمل السلع المعمرة مجموعة واسعة من المنتجات التى تدوم ثلاث سنوات أو أكثر من محمصات الخبز الكهربائية إلى الطائرات.

وشهدت طلبيات السلع المعمرة تذبذبا فى الأشهر الأخيرة بسبب تقلبات كبيرة فى طلبيات الطائرات. وارتفعت طلبيات معدات النقل 3.4 بالمئة فى أكتوبر بعد تراجعها 3.3 بالمئة فى سبتمبر، وزادت طلبيات السيارات 0.3 بالمئة الشهر الماضى بعد انخفاضها على مدى شهرين متتاليين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة