جماعة فارك الكولومبية تتعهد بإطلاق سراح جنرال مختطف لديها

الأربعاء، 26 نوفمبر 2014 02:16 ص
جماعة فارك الكولومبية تتعهد بإطلاق سراح جنرال مختطف لديها جماعة فارك الكولومبية
بوجوتا (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفرج المتمردون فى كولومبيا، عن اثنين من الرهائن أمس الثلاثاء، وتعهدوا بإطلاق سراح جنرال بالجيش مخطوف بحلول عطلة نهاية الأسبوع، فى إجراء قد يؤدى إلى استئناف محادثات سلام متوقفة تهدف إلى إنهاء خمسة عقود من الحرب.

وأوقف الرئيس خوان مانويل سانتوس مفاوضات بدأت منذ عامين فى هافانا بعد أن احتجزت جماعة القوات المسلحة الثورية الكولومبية المتمردة (فارك) خمسة رهائن مما هدد بتعطيل الجهود الرامية لانهاء حرب قتل فيها أكثر من 200 ألف شخص منذ عام 1964.

ويقول سانتوس إن المحادثات لن تستأنف إلا بعد الافراج عن جميع الرهائن بمن فيهم الجنرال روبن داريو ألزاتى وهو أعلى مسؤول بالجيش تأخذه فارك رهينة.

والاثنان اللذان افرج عنهما أمس الثلاثاء هما جنديان تم خطفهما فى اقليم اروكا بشرق البلاد اثناء قتال مع فارك منذ اسبوعين. وتم الافراج عن الجنديين بمساعدة اللجنة الدولية للصليب الاحمر.

وقالت فارك فى بيان انها ستركز الان الجهود على الافراج عن الجنرال والرهينتين الاخريين اللذين خطفا معه فى حادث منفصل بعد ذلك باسبوع.

وكان قد تم خطف الجنرال ألزاتى (55 عاما) ومسؤول عسكرى ومحامى مدنى اثناء نزولهم من زورق فى منطقة أدغال بدائرة تشوكو الفقيرة التى تسودها اعمال العنف بالمحيط الهادي.

وقال بابلو كاتاتومبو عضو أمانة فارك المكونة من سبعة أعضاء للصحفيين فى هافانا "اذا سارت الامور على مايرام اعتقد انه فى عطلة نهاية الاسبوع الحالى سنتمكن من القول بأن الجنرال عاد إلى داره."

ودعا المتمردون إلى تعليق العمليات العسكرية فى المنطقة على الفور حتى يمكن لعملية الافراج أن تمضى قدما "بدون مشاكل وبدون مخاطر لاى شخص".








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة