التوك شو: عضو بـ"تقصى حقائق 30 يونيو": اللجنة أصبحت منحلة بعد صدور تقريرها.. نادر بكار: فكرة رفع المصاحف فى 28 نوفمبر فى غاية الخبث.. مباحث المعلومات: نرصد الصفحات المحرضة ضد الدولة وضبطنا 300 "أدمن"

الخميس، 27 نوفمبر 2014 09:14 ص
التوك شو: عضو بـ"تقصى حقائق 30 يونيو": اللجنة أصبحت منحلة بعد صدور تقريرها.. نادر بكار: فكرة رفع المصاحف فى 28 نوفمبر فى غاية الخبث.. مباحث المعلومات: نرصد الصفحات المحرضة ضد الدولة وضبطنا 300 "أدمن" المهندس أشرف ثابت نائب رئيس حزب النور
إعداد سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، أمس الأربعاء، العديد من القضايا الهامة، وكان على رأسها، صدور تقرير تقصى حقائق ما بعد 30 يونيو، حيث حل المهندس أشرف ثابت، نائب رئيس حزب النور، ضيفًا على قناة الحياة.


"الحياة اليوم": أشرف ثابت: حق الإفتاء يقتصر على هيئة كبار العلماء بالأزهر فقط
متابعة: عبد الوهاب الجندى

ناشد المهندس أشرف ثابت، نائب رئيس حزب النور، وسائل الإعلام باعتبار هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف هى الجهة الوحيدة المخولة بالإفتاء، وعدم الالتفاف للفتاوى الغريبة، مشدداً على ضرورة النظر فى الفتاوى التى تخص المجتمع المصرى والدولة الصادرة من أى شخص مهما كانت مؤهلاته.

وكان حزب النور السلفى قد تنازع مع وزارة الأوقاف والأزهر الشريف على خلفية رفض المؤسستين الرسميتين أن يتولى شيوخ السلفية الإفتاء.

وقال "ثابت"، خلال حواره مع الإعلامى عمرو الليثى مقدم برنامج "الحياة اليوم"، الذى يتم بثه على "قناة الحياة" إن هناك بعض وسائل الإعلام تبحث عن الإثارة الإعلامية من خلال الفتاوى القديمة، وهذا يتناقض مع ميثاق الشرف الإعلامية والمهنية.

وأضاف نائب رئيس حزب النور، أن بعض القوى السياسية تتعمد التشهير بالإساءة والاتهامات الباطلة للحزب، نافياً انتماء "عنتيل السنطة" لـ"النور".

النور: "الجبهة السلفية" لا تنتمى للتيار الإسلامى وعددها 15 شخصًا

قال المهندس أشرف ثابت، نائب رئيس حزب النور، إن "الجبهة السلفية" لا تنتمى للتيار الإسلامى مطلقاً، مضيفا أنها جزء مما يسمى بـ"التحالف الداعم للإخوان"، مشيراً إلى أن الهدف من دعوة "الجبهة السلفية" للتظاهر فى 28 نوفمبر دون تسمية الإخوان هو استقطاب التيارات السلفية للمشاركة فى التظاهر.

وأضاف "ثابت" خلال حواره مع الإعلامى عمرو عبد الحميد مقدم برنامج الحياة اليوم، الذى يتم بثه على قناة "الحياة"، أن هناك تعمدًا فى إلصاق الدعوة للتظاهر بحزب النور والتيار السلفى، موضحاً أن أعضاء الجبهة السلفية قليلون جدا ولا يتجاوزون 15 فردا.

ووصف نائب رئيس حزب النور، الدعوة للتظاهر فى 28 نوفمبر، بأنها محاولات لإسقاط الدولة المصرية وإثارة الفوضى داخل المجتمع المصرى ومحاولة إقحام التيار السلفى للدخول فى صدام مع الدولة.

مباحث المعلومات: نرصد الصفحات المحرضة ضد الدولة وضبطنا 300 "أدمن"

أكد اللواء محمد عبد الواحد، مدير مباحث المعلومات والتوثيق، أنه يتم رصد كل الصفحات المحرضة ضد مؤسسات الدولة والجيش والشرطة، مؤكدًا أنه يتم فحص كل الصفحات فنيًا وتقنيا للوصول للقائمين عليها وإحالتهم إلى النيابة العامة.

ونفى "عبد الواحد"، خلال مداخلة هاتفية مع الاعلامى عمرو عبد الحميد مقدم برنامج الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة، ما تردد عن وجود 250 ألف صفحة محرضة ضد الدولة، قائلًا: هناك مبالغة فى الأرقام المتداولة لتخويف الناس، وتمكنا من ضبط أكثر من 300 أدمن لأكثر من 1000 صفحة على مواقع التواصل الاجتماعى.

وأشار، مدير مباحث الإدارة العامة للمعلومات والتوثيق، إلى أنه يتم غلق كل الصفحات المحرضة ضد الدولة فور التعرف عليها، مشيرًا إلى أن العقوبات المقررة على مديرى تلك المخالفات تتوقف على حسب المحتوى الإجرامى المحرض ضد مؤسسات الدولة.

وأكد اللواء محمد عبد الواحد، أنه جارى التحقيق للتوصل إلى الشخص الذى قام برفع الرسالة الأخيرة التى كتبت على الصفحة الرسمية للرئيس المعزول محمد مرسى.


"الحدث المصرى": نادر بكار: فكرة رفع المصاحف فى 28 نوفمبر فى غاية الخبث
متابعة: سمير حسنى

قال نادر بكار، مساعد رئيس حزب النور لشئون الإعلام، إن هناك محاولات للإخوان لتشويه حزب النور وقياداته، مطالبًا بضرورة وضع إستراتيجية ورؤية شاملة لمواجهة ظاهرة العنف والفكر التكفيرى والصدامى بطريقة علمية ومدروسة، مضيفًا أن على وزارة الأوقاف الاهتمام بمهامها وأعبائها أكثر من الاهتمام بالإعلام.

وأضاف بكار، خلال حواره مع الإعلامى محمود الوروارى ببرنامج الحدث المصرى المُذاع عبر شاشة العربية الحدث مساء الأربعاء، أن 900 مسيرة والعديد من المؤتمرات نظمها حزب النور لمواجهة الفكر التكفيرى، لافتًا إلى أنه ذهبنا لعقر دار الفئة الضالة، التى دعت لتظاهرات 28 نوفمبر للتنديد بالفكر التكفيرى.

وأشار مساعد رئيس حزب النور لشئون الإعلام، إلى أن فكرة رفع المصاحف فى 28 نوفمبر فى غاية الخبث، ولا نجنى من ورائها إلا الخراب ونشر الفوضى، مشددًا على أن حزب النور يبرأ من تظاهرات 28 نوفمبر، موضحًا أن فارقًا كبيرًا بين الدعوة السلفية والجبهة السلفية والخلط بينهما مرفوض، موضحًا أن النور هو الحزب السياسى الوحيد الذى كان متواجدا فى 3 يوليو داعمًا لثورة 30 يونيو، قائلا: "اختلافات وجهات النظر لن تنتهى ولكنها يمكن أن تدار".

وأوضح بكار أن حزب النور جزء من نسيج هذا الوطن، ويعى حجم المخاطر التى يتعرض لها، مشددًا على رفضه التام لأى تظاهرات أو فعاليات تدعو أو تؤدى إلى العنف أو التخريب تحت أى مسمى، مطالبًا الحكومة والقائمين على أمر البلاد اتخاذ خطوات من أجل قوة اصطفاف الشعب خلف قيادته، ومنها سرعة رفع المظالم ومحاربة الفساد فى كل مجالات الدولة والمجتمع وإعلاء شأن حرية المواطن وكرامته ومواجهة الظروف الاقتصادية والاجتماعية والأخلاقية الصعبة لتجفيف منابع العنف والتطرف.

وتابع، أن حزب النور لا يخضع لأى إرهاب فكرى، رافضًا وصف الحزب بأنه "داعش"، مؤكدًا أنه لم تتلوث أيدينا بالعنف ونرفض الفكر التكفيرى وأعضاء الحزب جزء لا يتجزأ من المجتمع المصرى لن ينفصل عنه.

عضو بـ"تقصى حقائق 30 يونيو": اللجنة أصبحت منحلة بعد صدور تقريرها

قال د. محسن عوض عضو لجنة تقصى الحقائق ما بعد 30 يونيو وعضو المجلس القومى لحقوق الإنسان: إن تقرير لجنة تقصى الحقائق أثبت كذب ادعاءات جماعة الإخوان بأن اعتصامى رابعة والنهضة كان غير مسلح، مشيراً إلى أن اللجنة أدت عملها بكل حيادية وموضوعية دون الانحياز لطرف على الآخر.

وأضاف عوض، خلال حواره مع الإعلامى محمود الوروراى ببرنامج الحدث المصرى المُذاع عبر شاشة العربية الحدث مساء الأربعاء، أنه تم الاعتماد فى إعداد التقرير على عدد كبير من الوثائق والمعلومات وإجراء مقابلات مع شهود العيان وعقد لقاءات مع المسئولين وتحليل الأحداث وتوصيفها التوصيف القانونى، لافتاً إلى أن اللجنة أصبحت منحلة بعد صدور تقريرها وفقا لقرار تكوينها.

وأشار عوض، إلى أن اللجنة بحثت 11 ملفاً تضم أحداث يوم 30 يونيو والحرس الجمهورى والمنصة وفض اعتصام رابعة والنهضة والاعتداءات ضد الكنائس وأحداث الجامعات والاغتيالات وأحداث سيناء والانتهاكات ضد المرأة والأطفال والتعامل مع المحبوسين والسجناء، مشدداً على أن التقرير أوصى بتعويض الضحايا غير المتورطين بأعمال عنف فى فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة.


"90 دقيقة": شقيق آيات العرابى: قاطعتها بعد تحول موقفها السياسى تجاه مصر
متابعة: هاجر حسام

قال المهندس عبد القادر العرابى، شقيق الإعلامية آيات العرابى، صاحبة الهاشتاج المسيئ للرئيس السيسى، إن العائلة جميعها ضد ما تقوله شقيقته ومن مهاجمتها لمصر، مضيفًا أنه لا يتابع ما تكتبه لأنه حزين من تصرفاتها.

وأضاف العرابى، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "90 دقيقة"، والمذاع عبر فضائية "المحور"، والذى تقدمه إيمان الحصرى، أنه يرجح تحولها بسبب أنها متزوجة من إخوانى، مشيرًا إلى أنه قاطعها بعد تحول موقفها السياسى العدائى ضد مصر.

وتابع العرابى، أنهم حاولوا أن ينصحوها فى البداية، ولكنها رفضت الاستماع لهم، مما دفع العائلة إلى مقاطعتها وتجنب الاتصال بها، معربًا عن تمنيه بأن تعود آيات للبلاد مرة أخرى، وأن تقف بجانب الجيش والشرطة.

عضو مجمع البحوث الإسلامية: الإخوان يعانون من "الهطل" والشيطان يستحى من أعمالهم

علق الدكتور عبد الله النجار، عضو مجمع البحوث الإسلامية، على ما ذكره تقرير لجنة تقصى حقائق 30 يونيو من نقل الإخوان لبعض الجثث لميدان رابعة لزيادة أعداد الضحايا قائلاً: "إنه تمثيل بالجثث واستغلال لحرمة الأبدان التى أمرنا الله بتكريمها".

وأضاف النجار، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "90 دقيقة"، والمذاع عبر فضائية "المحور"، وتقدمه إيمان الحصرى، أنه عار على الإنسانية أن يحدث هذا العمل من أناس ينتسبون إلى الإسلام، فتلك الأعمال يستحى الشيطان أن يفعلها، متسائلاً: "هل يمكن لمثل تلك العقلية البليدة أن تحكم بلد فى حجم مصر؟".

وتابع النجار، أن جماعة الإخوان تمارس التخريب والتآمر من أجل أن يحكموا مصر، مضيفًا: "هم يتسمون بالغباء والتخلف والهطل فى السباب والشتائم والتظاهر والتعدى على الحرمات وقطع الطرق".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة