بالفيديو.. "الشحرورة" تكشف فى لقاء نادر على إذاعة الـ"bbc" عن أول أغانيها وبداية مشوارها الفنى.. "صباح" توضح عشقها لأغانى "كوكب الشرق" وتمنيها نجومية "ليلى مراد".. وتؤكد: هوايتى المفضلة القراءة

الخميس، 27 نوفمبر 2014 12:04 م
بالفيديو.. "الشحرورة" تكشف فى لقاء نادر على إذاعة الـ"bbc" عن أول أغانيها وبداية مشوارها الفنى.. "صباح" توضح عشقها لأغانى "كوكب الشرق" وتمنيها نجومية "ليلى مراد".. وتؤكد: هوايتى المفضلة القراءة صباح
كتب أحمد عبد الباسط

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" مقطعا صوتيا نادرا من تسجيلات قناة "bbc" عبر الراديو لمقابلة مع الشحرورة "صباح" من الثمانينات، وذلك بعد رحيلها عن عالمنا أمس عن عمر يناهز الـ87 عاما، وبعد فترة قصيرة من احتفالها بمولدها فى 10 نوفمبر الماضى.

وبدأت صباح اللقاء بأحد أغانيها القديمة باللغة اللبنانية بصوتها العزب، حيث أكدت خلال اللقاء حبها الشديد للغناء والقراءة الكتب الأجنبية والعربية عن الحب وفن الغناء، كما أكدت على عشقها لأغانى كوكب الشرق "أم كلثوم"، وتمنيها أن تكون نجمة مثل الفنانة "ليلى مراد".

كما أوضحت الشحرورة أنها بدأت رحلتها فى عامل الغناء والفن بالمواويل اللبنانية، مشيرا إلى أن أول عمل سينمائى لها فى مصر كان فيلم "القلب له واحد" وتم إنتاجه فى عام 1945، إخراج هنرى بركات، مشيرا إلى أنها دخلت حياة النجومية من خلال أغنية "مال الهوى ياما" من ألحان "كمال الطويل".

وكشفت الفنانة الراحلة صباح أن بداية حبها للغناء والفن يرجع إلى تأثرها بدواوين الشعر الخاص به، مشيرا إلى أنها شاركت فى العديد من الحفلات التى كانت تحييها المدرسة بنهاية العام الدراسى، وأنها كانت دائما تحتل دور البطلة فى هذه الحفلات.

وأكدت الشحرورة أن جميع الفنانين تعرضوا فى بداية طريقهم للشهرة للعديد من للحظات فشل، مشيرا إلى لجنة الإذاعة رفضتها فى أول مقابله لها وأنها عادت بعد سنتين وأجرت مقابلة أخرى وتم قبولها بالإذاعة.

وتطرق الحوار إلى المهارات الخاصة التى تتمتع بها الشحرورة، حيث كشفت أنها تمتلك العديد من المهارات المنزلية وعلى رأسها "الطبخ"، مشيرا إلى أنها قامت بتعليم ابنتها هويدة وأخواتها فن الطبخ، كما كشفت أنها تجيد حياكة الملابس.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة