رئيس هيئة الاستعلامات: مصر تسير على الطريق الصحيح رغم أنف الحاقدين

الخميس، 27 نوفمبر 2014 05:58 م
رئيس هيئة الاستعلامات: مصر تسير على الطريق الصحيح رغم أنف الحاقدين السفير صلاح عبد الصادق رئيس هيئة الاستعلامات
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى السفير صلاح عبد الصادق رئيس هيئة الاستعلامات بـ(25) من المتدربين الصحفيين الأفارقة يمثلون دول القارة المختلفة، وذلك بمناسبة انعقاد الدورة التدريبية (44) للصحفيين الشبان الأفارقة بمقر "معهد تدريب الإعلاميين الأفارقة" بمبنى التلفزيون بالقاهرة .

وفى كلمته أثناء اللقاء، قال السفير صلاح عبد الصادق، إن الهيئة تحرص باستمرار على التواصل مع الصحفيين والإعلاميين الأفارقة من خلال عقد لقاءات وتنظيم الفعاليات لهم والتى كان آخرها زيارة وزير الدولة للاعلام السودانى ياسر يوسف والوفد المرافق للهيئة الأسبوع الماضي، واسضافة الهيئة لوفد إعلامى من دول حوض النيل وكذلك التواصل مع الإعلاميين الأفارقة من خلال مكاتبنا الإعلامية فى قارتنا الأفريقية بهدف نقل صورة حقيقية عن الأوضاع فى مصر بعد ثورة 30 يونيو، والاستعدادات المصرية للانتخابات البرلمانية المقبلة .

وعن تطورات الشأن المصرى الداخلى أكد "عبد الصادق" على أن مصر كانت وعادت بلد الأمن والأمان، وأن ما يحدث من أعمال إرهابية يزيد يقيننا أن مصر تسير على الطريق الصحيح رغم أنف الحاقدين .

وخلال اللقاء أجاب رئيس الهيئة العامة للاستعلامات على تساؤلات الإعلاميين الأفارقة، والتى دارت فى مجملها حول تأثير الإعلام الاجنبى على الإعلام الافريقى وإمكانية تدشين وكالة أنباء عربية افريقية، المشكلات والتحديات التى تواجه الاعلام الافريقى، دور الهيئة العامة للاستعلامات فى تعزيز التعاون الاعلامى المصرى الافريقى والتصدى للجماعات الإرهابية ، وكيفية التغلب على الاعلام المضلل خاصة فى ظل التطورات التكنولوجية الحديثة .

وشدد "عبد الصادق"، فى نهاية اللقاء، على ضرورة التواصل بين الإعلاميين الأفارقة والتقارب الاعلامى العربى الافريقى للتغلب على التحديات والصعوبات الإعلامية التى تواجهنا، وضرورة التزام الحيادية والموضوعية فى تغطية ونقل الأحداث.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة