وزير الأوقاف من كازخستان: مصر تواجه الإرهاب بنشر السماحة من أزهرها

الخميس، 27 نوفمبر 2014 07:27 ص
وزير الأوقاف من كازخستان: مصر تواجه الإرهاب بنشر السماحة من أزهرها جانب من زيارة وزير الأوقاف
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وأكد د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، على أهمية دور مصر فى مواجهة الإرهاب والتحديات ودور الأزهر الشريف فى نشر سماحة الإسلام، مضيفا أن المكانة العظيمة والتاريخ العريق لمصر حاضران بقوة لدى القيادة السياسية والدينية والشعب الكازاخستانى.

وأضاف جمعة، بمحاضرة ألقاها بالجامعة المصرية للثقافة الإسلامية بكازاخستان بحضور رئيس الجامعة، ونائبه وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس، وجميع طلاب وطالبات الجامعة، أن التعاون قائم بين مصر وجميع دول العالم لنشر علومها الدينية الوسطية، ولا سيما دولة كازخستان.

وشملت الرحلة قيام وزير الأوقاف المصرى بزيارة مفتى كازاخستان، الذى عبر عن تقديره الكامل لمصر وأزهرها الشريف ودعا لها بالأمن والآمان والاستقرار والتقدم والرقى.

من جانبها أعلنت وزارة الأوقاف المصرية، عن تفاصيل الاتفاق المبرم مع حكومة دولة كازخستان الخاص بتدريبها للأئمة والمفتين بكازاخستان والقاهرة، ويتضمن الاتفاق إرسال بعضهم لدورات تدريبية بوزارة الأوقاف المصرية ودار الإفتاء المصرية، أو باستقدام بعض أساتذة الأزهر الشريف لعقد هذه الدورات بالجامعة المصرية للثقافة الإسلامية التابعة لوزارة الأوقاف بكازاخستان.

ومن جانبه أكد محافظ "ألماطى" العاصمة الثانية لدولة كازاخستان، فى لقائه أمس الأربعاء بوزير الأوقاف والوفد المرافق له، على تقديره وتقدير الحكومة والشعب الكازاخستانى لمكانة مصر ودورها الرائد فى العالم الإسلامى، مع تقدير بالغ لدور الأزهر فى نشر الفكر الوسطى.

وأضاف محافظ "ألماطى" أن ريادة مصر الدينية والثقافية والفكرية والتاريخية حاضرة بقوة فى الذاكرة الكازاخستانية، سواء بتدريس تاريخ مصر فى بعض مناهج التعليم، أم بالتعاقد من خلال السفارة المصرية على بعض الأعمال التليفزيونية المصرية التى تذاع بالتليفزيون الكازاخى.

ومن المقرر أن يعقد وزير الأوقاف اليوم الخميس عدة لقاءات مهمة مع عدد من الشخصيات البارزة هناك، منها: وزير التعليم، ووزير الثقافة، ونائب رئيس مجلس الشيوخ، وعددًا من اللقاءات العلمية والثقافية مع قيادات ومسئولى وزارتى الثقافة والتعليم بكازاخستان.

وزير الأوقاف المصرى يلتقى قيادات دولة كازخستان الدينية والسياسية
وزير الأوقاف المصرى يلتقى قيادات دولة كازخستان الدينية والسياسية

صورة تذكارية للوفد المصرى مع نظرائه هناك
صورة تذكارية للوفد المصرى مع نظرائه هناك

الوزير يحاضر عن مصر
الوزير يحاضر عن مصر

الوزير فى المحاضرة
الوزير فى المحاضرة

الوزير مع جمهور مستمعيه
الوزير مع جمهور مستمعيه

الجمهور ينست للمحاضرة
الجمهور ينست للمحاضرة

حشود بالمحاضرة
حشود بالمحاضرة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة