وزير النفط الإماراتى: تراجع الأسعار العالمية الحالى غير مبرر

الخميس، 27 نوفمبر 2014 10:37 ص
وزير النفط الإماراتى: تراجع الأسعار العالمية الحالى غير مبرر صورة أرشيفية
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وزير الطاقة الإماراتى سهيل المزروعى، إن منتجى النفط خارج منظمة البلدان المصدرة للبترول أوبك يتحملون اضطراب سوق العالمية للنفط، مؤكدا "أننا لا ننسق مع روسيا"، وهى أكبر مصدر للنفط من خارج أوبك، حيث يبلغ إنتاجها اليومى حوالى 7 ملايين برميل.

وقال المزروعى فى تصريحات نشرتها صحيفة الاقتصادية السعودية اليوم الخميس: "هناك مشاورات مستمرة مع الدول الأعضاء فى "أوبك" لتنسيق المواقف حتى يخرج اجتماع اليوم بنتائج مهمة وباتفاق جماعى على حماية الاستقرار ومصلحة جميع الأطراف فى إنتاج النفط".

وأضاف المزروعى أن الانخفاض الحالى للأسعار غير مبرر وربما يكون له تأثير سلبى على الاستثمار فى القطاع النفطى، معربا عن قلقه من إحجام المستثمرين عن العمل فى هذا القطاع متوقعا ألا يدوم الانخفاض طويلا، مشيرا إلى أن الإمارات نجحت فى تنويع مصادر الدخل ورفع مساهمة القطاعات غير النفطية إلى نحو 70% من الناتج الإجمالى.

وأكد ضرورة التفاهم بين الدول الرئيسة فى "أوبك"، مشيرا إلى أن موقف السعودية والكويت والإمارات وقطر يبدو محوريا للتوصل إلى اتفاق داخل المنظمة لخفض الإمدادات بهدف دعم أسعار الخام التى خسرت 30% من قيمتها منذ يونيو الماضى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة