خبراء أمنيون يحللون ضعف مظاهرات الإخوان اليوم.."سيف اليزل":"هذا أقصى ما تستطيع الجماعة فعله"..و"عكاشة" يطالبهم بمراجعة أنفسهم.. و"لاشين": فشلهم صفعة على وجه الإرهاب.. و"نور الدين" ينتقد "الجزيرة"

الجمعة، 28 نوفمبر 2014 11:30 م
خبراء أمنيون يحللون ضعف مظاهرات الإخوان اليوم.."سيف اليزل":"هذا أقصى ما تستطيع الجماعة فعله"..و"عكاشة" يطالبهم بمراجعة أنفسهم.. و"لاشين": فشلهم صفعة على وجه الإرهاب.. و"نور الدين" ينتقد "الجزيرة" اللواء سامح سيف اليزل الخبير الأمنى والاستراتيجى
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد عدد من الخبراء الأمنين أن فشل الإخوان فى دعواتهم للتظاهر اليوم، ليس جديد وإنما محطة أخرى من محطات فشلهم، مشيرين إلى أنه انتصار لقوات الأمن التى وجهت ضربات استباقية وأحكمت القبضة الأمنية فى الشارع، ما أدى إلى استقرار الوضع فى الشارع المصرى، مطالبين الإخوان بضرورة مراجعة أنفسهم، ومنتقدى الأداء الإعلامى لقناة الجزيرة فى تغطيتها للأحداث اليوم.

اللواء سامح سيف اليزل الخبير الأمنى والاستراتيجى، أشاد بقوات الأمن بعد فشل الإخوان فى دعواتهم للتظاهر اليوم، موجههاً لهم رسالة: "الشعب المصرى يقدر جهودكم ويحييكم على ما تقومون به لحفظ الأمن بمصر"، مشددا أن الخطة الأمنية المدروسة والمحكمة سيطرت على الوضع فى سيناء وفى العاصمة وباقى المحافظات.

وأضاف "سيف اليزل" فى تصريح لـ "اليوم السابع"، أن فشل الإخوان فى دعواتهم للتظاهر اليوم، ليس بجديد، ولكنه ضمن سلسلة من محاولاتهم الفاشلة، متابعا: "لن يتوقفوا، لكن ما فعلوه اليوم هو أقصى ما تستطيع جماعة الإخوان الإرهابيية أن تفعله".

وقال اللواء محمد نور الدين مساعد وزير الداخلية الأسبق، إن الضربات الاستباقية التى فعلتها الأجهزة الأمنية للدولة من أسبوعين، للمجموعات التى جهزت خطط إحداث شغب وقلق فى الشارع المصرى، والتى ضبطت من خلالها خطط ومنشورات فى ذلك الإطار، كانت سببا وراء فشل الإخوان فى دعواتهم للتظاهر اليوم.

وأضاف "نور الدين" فى تصريح لـ" اليوم السابع"، أن ما تفلعه الجماعة الإرهابية من زرع عبوات محلية الصنع تعد "حيلة الخيبان"، موجهها لهم رسالة: "ألا يوجد فيكم رجلا عاقلا حكيما، أما آن الأوان أن تحتكموا لعقولكم، وتصونوا شبابكم الذين تدفعونهم فى مواجهة أمن بلدهم لأسباب واهية".

وانتقد الخبير الأمنى، الأداء الإعلامى لقناة الجزيرة الفضائية، مؤكدا أنها هولت من الأمر فى تغطيتها لمظاهرات اليوم، وزيفت كثيرا من المشاهد فى الشارع، موجهها رسالة فى نهاية حديثة للشعب المصرى: "كنت دائما معلما لباقى الشعوب، بإرادتك وعزيمتك".

وفى سياق متصل بردود الأفعال، اعتبر اللواء حسام لاشين مساعد وزير الداخلية الأسبق، فشل الإخوان اليوم فى مظاهراتهم بمثابة "صفعة" على وجه كل الجماعات الإرهابية والتكفيرية، التى تحاول أن تزعزع استقرار الوطن، مؤكدا أنها أيضا رسالة للعالم تعكس قوة الشعب وأجهزته.

وأرجع "لاشين" فى تصريح لـ "اليوم السابع"، فشل الإخوان اليوم فى مظاهراتهم، ليقظة الشعب المصرى وإدراكه للمخططات التى تحاول هدم مصر، فضلا عن الإعداد العالى لقوات الجيش والشرطة فى تأمين المنشآت الحيوية، والانتشار فى الشوارع بشكل منع تسلل التظاهرات العشوائية، أو حدوث شغب.

فيما قال العميد خالد عكاشة الخبير الاستراتيجى، أن فشل الإخوان اليوم فى دعواتهم للتظاهر يعتبر محطة جديدة من محطات فشلهم، موضحا: "فشلهم نجاح لقوات الأمن، وانتصار لإرادة الشعب المصرى و يقظته"، مؤكدا أن الباقى من قواعد الإخوان رفض الاستجابة لدعواتهم للتظاهر اليوم.

ووجه "عكاشة" فى تصريح لـ"اليوم السابع" رسالة لجماعة الإخوان الإرهابية:" لابد لكم من وقفة مع النفس للمراجعات الحقيقية، بدلا من المراهنة على أشياء بعيدة عن الواقع وأثبتت فشلها، فضلا عن الارتباك الحادث فى تنظيمكم ".



موضوعات متعلقة..

عمرو دراج يتقمص "أبو لمعة".. يصف 28 نوفمبر بـ"الملحمة البطولية" ويؤكد: المظاهرات ملأت الميادين.. ونشطاء ينصبون "السيرك".. مصطفى النجار: وكسة جديدة.. أحمد يسرى: يمارس العهر.. وناشطة: "أنت صحيح عمرو"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة