5 سلوكيات يجب التخلى عنها لتصبح السنة الجديدة أكثر نجاحًا

السبت، 29 نوفمبر 2014 07:02 م
5 سلوكيات يجب التخلى عنها لتصبح السنة الجديدة أكثر نجاحًا شخص ناجح ـ أرشيفية
كتبت شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قبل حلول السنة الجديدة من الجيد أن تحلل قراراتك وعاداتك فى العام الماضى، ولكى تعرف نقاط القوة والضعف التى لديك بهذه الطريقة يمكنك أن تعرف ما أنت بحاجة إلى تغييره فى نفسك، للحصول على حياة أفضل فى السنة المقبلة، وقد ذكر موقع "ماج" الإلكترونى 5 أشياء يجب التخلى عن فعلها فى السنة الجديدة، حتى تصبح أكثر نجاحا وهى كالتالى :

1- التمسك بالضغائن أو الأحقاد: من الجيد دائما أن يكون لديك المزيد من الأصدقاء عن الأعداء والمزيد من الإيجابية عن الأفكار السلبية، وترك الأحقاد، مما يجعل العقل مفتوحا بالأفكار الإيجابية لذك يجب عليك أن تتعلم أن تغفر للناس، مما يساعدك على تكوين علاقات جيدة وهو ما سيساعدك حقا على النجاح.

2- الاستسلام سريعا: لتضمن المزيد من النجاح فى السنة الجديدة يجب أن تنسى فكرة الاستسلام دائما يجب أن تكون مصمما على تحقيق ما تتمناه، وأن تعمل على جميع المهام التى تساعدك لتحقيق هدفك بجهد كامل، وبالتالى ستكون قادرا على النجاح.

3- الشكوى الدائمة والمستمرة عندما لا تسير الأشياء بشكل صحيح لأن الشكوى المستمرة هى مضيعة للوقت، وإذا كنت تريد أن تنجح فى العام الجديد عليك أن تكف عن الشكوى وبدء العمل.

4- إلقاء اللوم الدائم على الآخرين، حيث يجب تعلم تحمل المسئولية ولا تضع اللوم على الآخرين، فذلك لن يجلب لك إلا المزيد من الفشل، ولكن يجب التعلم من أخطائك وتصحيحها من أجل تحقيق المزيد من النجاح.

5- العمل على سحب الآخرين للأسفل، فأنت لا تحتاج للعب مباريات قذرة والتحايل من أجل تحقيق النجاح، حيث يمكنك أن تنجح لوحدك وليس عن طريق سحب الآخرين إلى الأسفل، فالنجاح لا يعتبر نجاحا إذا تم تحقيقه على حساب الآخرين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة