6 نصائح للبقاء على ثلاجتك نظيفة بدون روائح كريهة أو بقع عنيدة

السبت، 29 نوفمبر 2014 04:11 م
6 نصائح للبقاء على ثلاجتك نظيفة بدون روائح كريهة أو بقع عنيدة نصائح لنظافة ثلاجتك
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قد تحتاج لتنظيف الثلاجة بشكل دورى للحفاظ على نظافتها، وبقاء الخضروات والفاكهة طازجة، وبدلا من استخدام بعض محاليل التنظيف الكيميائية يمكنك البقاء على نظافتها من خلال إستثمار بعض وقتك وتنظيفها بشكل مستمر باستخدام المنتجات الطبيعية للحفاظ عليها نظيفة وبدون روائح مزعجة أو كريهة.

الـ"اليوم السابع" تساعدك من خلال مجموعة من الحيل والنصائح كيفية البقاء على نظافة ثلاجتك فى أى وقت من الأوقات.

استخدمى صودا الخبز للتسربات الجافة
استخدمى صودا الخبز للتسربات الجافة

التسربات التى تجف مع مرور الوقت يكون من الصعب إزالتها بالطرق التقليدية، ولكن لا داعى للقلق فكل ما تحتاجيه كمية من مسحوق الخبز لإزالة كافة محتويات الثلاجة، من على الرفوف والجانبين عن طريق رش كمية قليلة من صودا الخبز على اسفنجة رطبة ثم تفرك و تنظف بلطف.

استعينى بالفانيليا لاستخراج العطور
استعينى بالفانيليا لاستخراج العطور

رائحة كريهة منبثقة من ثلاجتك فى كل مرة تفتح فيها، عليكى باستخدام مستخلص الفانيليا للقضاء على هذه المشكلة، من خلال تقطير بضع قطرات من خلاصة الفانيلا على اسفنجة رطبة وتمسح بها داخل الثلاجة، وللحفاظ على رائحة عطرة لفترة أطول، انثرى حبيبات الفانيليا على قطعة من القطن وضعيها داخل ثلاجتك.


الليمون يقضى على الروائح المزعجة
الليمون يقضى على الروائح المزعجة

هناك طريقة أخرى للحفاظ على ثلاجتك نظيفة ورائحتها عذبة، عن طريق فرك باطن الثلاجة من الداخل باسفنجة بعد غمسها فى عصير الليمون، أو وضع قطعة من القطن مبللة بعصير الليمون داخل الثلاجة للحفاظ على رائحة لطيفة لفترات أطول.

عصير الطماطم لإزالة الأطعمة ذات الرائحة الكريهة
عصير الطماطم لإزالة الأطعمة ذات الرائحة الكريهة

فى بعض الأحيان ينقطع التيار الكهربائى لفترات طويلة يؤدى لفساد بعض الأطعمة فى الثلاجة مما يتسبب فى ظهور روائح غير مستحبة، فى هذه الحالة كل ما عليك القيام به هو إزالة الأطعمة الفاسدة وتنظيف الثلاجة والفريزر بإسفنجة رطبة مغمسة بعصير الطماطم المركزة بدون بذور ثم تشطف جيدا بالماء الدافئ والصابون واستخدام منشفة جافة وتكرر العملية حتى تتلاشى الرائحة الكريهة.

الملح لإزالة البقع المجففة
الملح لإزالة البقع المجففة

يمكنك بسهولة إزالة البقع بالملح المجفف من ثلاجتك دون خدش السطوح، ببساطة ضعى حفنة من الملح فى كوب من الماء الدافئ، ثم افركى داخل الثلاجة بالإسفنجة بعد غمسها فى السائل الملحى، وقومى بتنظيف دواخل الثلاجة والفريزر بلطف.

الخل للبقع العنيدة
الخل للبقع العنيدة

أحيانا تسكب بعض الأطعمة وتجف البقع ويكون من الصعب إزالتها بالتنظيف العادى، وببساطة كل ما عليك القيام به هو مزج الخل والماء بنسب متساوية، وقومى بفرك البقع العنيدة بالإسفنجة، كما يمكنك استخدام الخل المركز لمسح الغبار الذى يتجمع فوق الجزء العلوى من الثلاجة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة