أبو مازن: لن نعترف بدولة يهودية.. وإسرائيل سبقتنا بشكوى للمحكمة الجنائية

السبت، 29 نوفمبر 2014 02:22 م
أبو مازن: لن نعترف بدولة يهودية.. وإسرائيل سبقتنا بشكوى للمحكمة الجنائية الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن
كتب مصطفى عنبر - محمد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن، إن الوضع فى الضفة الغربية خطير وغير قابل للاستمرار وجميع المؤشرات تؤكد فشل الوساطة الأمريكية لاستكمال المفاوضات، مضيفا: طالبنا وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى بالعمل معا لصياغة مشروع قرار لتقديمه لمجلس الأمن والضغط على إسرائيل لوقف الاستيطان.

وأضاف، خلال كلمته فى اجتماع وزارء الخارجية العرب، بمقر الجامعة العربية، بالقاهرة "نعترف بدولة إسرائيل ولكننا لن نعترف بالدولة اليهودية على الإطلاق، وسنبدأ بوقف التنسيق الأمنى مع إسرائيل إذا لم تكن هناك مفاوضات".

وتابع "قررنا التوقيع على المعاهدات والاتفاقات الدولية بما فى ذلك الانضمام إلى المحكمة الجنائية الدولية.. وسنطالب الدول المشاركة فى اتفاقية جنيف بتطبيق قراراتها على الاحتلال الإسرائيلى".

وأكد الرئيس الفلسطينى محمود عباس، عزمه التوجه إلى مجلس الأمن الدولى لتثبيت دولة فلسطين على حدود 67 ووضع سقف زمنى لإنهاء الاحتلال الإسرائيلى، مشيرًا إلى أن الخطوة الثانية فى تحركه الدولى هو التوقيع على صكوك المواثيق والاتفاقيات الدولية، ومن بينها المحكمة الجنائية الدولية، تمهيدًا لشكوى إسرائيل.

وذكر أبو مازن خلال كلمته أمام الاجتماع الوزارى العربى الطارئ، المنعقد فى جامعة الدول العربية، لبحث القضية الفلسطينية، أن إسرائيل سبقتنا وقدمت شكوى ضدنا فى المحكمة الجنائية الدولية.

وثمن الرئيس الفلسطينى موقف عدد من الدول الأوروبية بشأن الاعتراف بدولة فلسطين ومن بينها سويسرا وفرنسا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة