"لو عندك زيت خروع هتستغنى عن الصيدلية".. يعالج التهابات المفاصل والبرد والإمساك والقرحة.. منشط للكبد ويقضى على حب الشباب والدمامل ويؤخر علامات الشيخوخة.. يساعد على نمو الشعر وجمال البشرة

السبت، 29 نوفمبر 2014 01:35 م
"لو عندك زيت خروع هتستغنى عن الصيدلية".. يعالج التهابات المفاصل والبرد والإمساك والقرحة.. منشط للكبد ويقضى على حب الشباب والدمامل ويؤخر علامات الشيخوخة.. يساعد على نمو الشعر وجمال البشرة صورة أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الكثيرون يسمعون عن زيت الخروع ومن الممكن أن تجد زجاجة زيت الخروع فى المنزل، ولكنك قد لا تعرف الفوائد المذهلة لهذا السائل الأصفر شاحب اللون المستخرج من بذور الخروع، وهو واحد من الزيوت النباتية المفيدة جدا.

وزيت الخروع له تاريخ طويل من الاستخدامات الطبية، التى تفيد الجسم داخليا وخارجيا.

وأشارت إدارة الأغذية والأدوية الأمريكية (FDA) إلى أن زيت الخروع معترف به عموما على أنه آمن وفعال لأكثر من وصفة، حيث يمكن أن يستخدم كملين، ولعلاج اضطرابات ومشاكل الجلد.

ووفقاً لموقع “Health”، الأمريكى المختص بفوائد الأغذية، فإن زيت الخروع غنى بحمض رسينولايك الذى له تأثيرات مضادة للالتهابات ومضاد للجراثيم وللفيروسات ومضاد للفطريات كذلك، وبالإضافة إلى ذلك، المستويات العالية من الأحماض الدهنية غير المشبعة التى لها خصائص مضادة للأكسدة مثل السحر.

وزجاجة واحدة من زيت الخروع تصلح للعديد من أغراض الصحة والجمال ومنها:
1- الحصول على بشرة جميلة
زيت الخروع من المرطبات الغنية الطبيعية لأن وزنه الجزيئى يجعله سهلا لاختراق طبقة الجلد الخارجية، وبالتالى تجعل الجلد صحيا وشاب المظهر، واستخدامه يومياً يقلل أيضا من ظهور بقع العمر الناجمة عن أضرار أشعة الشمس، كما يؤخر علامات الشيخوخة، ويجعل الجلد أكثر مرونة.

2- يقلل من التهابات الجلد
يحتوى زيت الخروع على خصائص مضادة للميكروبات، ولذلك فهو يحارب الالتهابات الجلدية مثل حب الشباب، وجفاف الجلد، والدمامل، والبثور، والحكة المزمنة، والجلد الملتهب، و حتى علامات الامتداد.

3- له قدرة خارقة لتحفيز نمو الشعر
إذا كان ترقق الشعر هو مشكلتك، فعليك بزيت الخروع، حيث أن لديه قدرة خارقة لتشجيع نمو الشعر، فى حين أن هذه الاستشارات لا تستند إلى أدلة علمية صلبة، لكن مستخدمى زيت الخروع لتعزيز نمو الشعر أفادوا أنهم لاقوا نتائج مبهرة لتعزيز نمو الشعر.

4- يعالج التهاب المفاصل
التهاب المفاصل يمكن أن يحدث نتيجة لعدة عوامل منها الوزن والعمر، ويصاحبه آلام العضلات والأعصاب، لكن زيت الخروع يقضى على الالتهابات عن طريق تدليك المناطق المؤلمة وتطبيقه 3 أو 4 مرات يومياً.

5- يعالج البرد
زيت الخروع هو أيضا جيد لعلاج نزلات البرد، والخراجات، والأنفلونزا والقرحة، كما يُعتقد، أنه ينشط الكبد، ويخفف الألم، بالإضافة إلى قدرته فى تقليل الالتهاب وتنشيط الجهاز الليمفاوى.

6- يقضى على الإمساك
أصدرت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية “FDA”، موافقة على استخدام زيت الخروع كملين، حيث أصبح علاجا شافيا لمجرد أخذ ملعقة صغيرة من زيت الخروع فى الصباح، ويمكن مزجه مع بعض عصير البرتقال، التوت البرى أو عصير البرقوق ليأخذ الطعم المر دون المساس بأثار ملين.

ويتشرف اليوم السابع بتلقى أسئلتكم واستفساراتكم الطبية عبر الإيميل التالى: Health@youm7.com








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة