مصادر: مديرة إدارة بولاق التعليمية ترفض تنفيذ قرار نقلها للوراق

السبت، 29 نوفمبر 2014 03:07 م
مصادر: مديرة إدارة بولاق التعليمية ترفض تنفيذ قرار نقلها للوراق وزارة التربية والتعليم
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مصادر، إن شكرية حسين القماح، مدير إدارة بولاق الدكرور التعليمية، والتى ورد اسمها فى حركة تغييرات لمديرى الإدارات التعليمية بمحافظة الجيزة ونقلها لإدارة الوراق، ترفض استلام الإدارة وتصر على نقلها للعمل بمديرية التربية والتعليم.

وأرجعت المصادر، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، أن سبب رفضها استلام إدارة الوراق يرجع إلى مشكلات سابقة لها عندما كانت مديرية للإدارة عام 2013، وارتكابها أخطاء قانونية هى وآخرون بإسناد إدارة المدارس لمدرسين بالمخالفة لقانون الكادر 155 لسنة 2007 وتعديلاته فى 2013، وذلك بناء على بلاغ تقدم به أحد مديرى المدارس للنيابة آنذاك.

وقال يحيى العقيلى، مدير مدرسة الأمل للتعليم الأساسى بالوراق، إنه تقدم عام 2013 ببلاغ للنيابة الإدارية بالجيزة ثان ضد قيادات التعليم بإدارة الوراق التعليمية، يتهمهم بعدم تطبيق قانون الكادر 155 لسنة 2007 وتعديلاته فى عام 2012 فى شغل وظائف مدير ووكيل المدارس، حيث قامت الإدارة حسبما جاء فى بلاغ العقيلى بشغل عدد من هذه المناصب ببعض المدارس بالمخالفة للشروط المحددة لشغلها، كما قدم ملفا كاملا للنيابة الإدارية يحتوى على بنود من قانون الكادر من واقع الجريدة الرسمية، خاصة البند 79 و81 واللذين يحددان شروط هذه الوظائف.

وأشار العقيلى إلى أن مدير عام إدارة الوراق التعليمية ضربت أحد قرارات مديرية التعليم بالجيزة عرض الحائط أيضا، عندما صدر لها قرار بإلغاء ندب أحد مديرى المدارس الإعدادية لمخالفته القرارات الوزارية، بعد التقرير الذى قدمته مسئولة بمديرية التربية والتعليم يوم 7 أبريل 2013، وبالرغم من صدور القرار فى شهر إبريل الماضى، إلا أنها لم تطبقه إلا فى شهر يوليو فقط، وتمادت فى إهدار المال العام، وهذا مما دفعه لتقديم هذا البلاغ للنيابة الإدارية.

ومن جانبها أكدت الدكتورة بثينة كشك، مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، أن شكرية حسين بالفعل اعتذرت عن منصبها وفضلت العمل بالمديرية، معللة ذلك بعدم قدرتها على العمل بإدارة بحجم إدارة الوراق، مضيفة أنها احترمت رغبتها وستستفيد منها فى المديرية.

وأشارت مدير المديرية لـ"اليوم السابع"، إلى أن وكيل الإدارة سيسير أمور الإدارة لحين اختيار مدير أخرى خلال الأسبوع الجارى.

فيما لم تؤكد أو تنفى شكرية حسين اعتذارها عن استلام عملها بإدارة الوراق التعليمية، موضحة أنها مازالت تعمل حتى الآن بإدارة بولاق ولم تخلِ طرفها بعد.


أخبار متعلقة..


بلاغ يتهم "الوراق التعليمية" بمخالفة القانون فى شغل بعض الوظائف‎

بدء التحقيق فى مخالفات إدارة الوراق التعليمية لانتدابها مدرسين مخالفين للكادر













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة