إعلام إسرائيل يكشف قائمة أقارب قادة "حماس" المتلقين للعلاج فى مستشفياتها.. شقيقة "أبو مرزوق" تدخل تل أبيب للعلاج من "السرطان" منذ أسبوعين.. وابنة "هنية" تتلقى علاجها 5 أيام بالتنسيق مع جيش الاحتلال

الإثنين، 03 نوفمبر 2014 03:44 م
إعلام إسرائيل يكشف قائمة أقارب قادة "حماس" المتلقين للعلاج فى مستشفياتها.. شقيقة "أبو مرزوق" تدخل تل أبيب للعلاج من "السرطان" منذ أسبوعين.. وابنة "هنية" تتلقى علاجها 5 أيام بالتنسيق مع جيش الاحتلال موسى أبو مرزوق
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت وسائل الإعلام الإسرائيلية عن قائمة بأبناء وأقارب قادة حركة "حماس" الذين تلقوا العلاج فى إسرائيل والتى كان آخرها شقيقة نائب المكتب السياسى للحركة موسى أبو مرزوق، التى تعانى من مرض "السرطان"، حيث دخلت تل أبيب منذ أسبوعين لتلقى العلاج فى إسرائيل بعد التنسيق مع جيش الاحتلال.

وكشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" اليوم الاثنين، خلال تقرير لها تحت عنوان "شقيقة أبو مرزوق فى إسرائيل"، مؤكدة أن شقيقة أحد كبار قادة الحركة وصلت إسرائيل منذ أسبوعين للعلاج من المرض، وأن حالتها صعبة للغاية، مشيرة إلى أنه قبل عدة أسابيع وصلت أيضا ابنة إسماعيل هنية، رئيس الحكومة المقالة بالقطاع وأكبر قادة الحركة، لتلقى العلاج أيضا فى أكبر مراكز تل أبيب الطبية.

وأوضحت الصحيفة أن إسرائيل وافقت على علاج شقيقة القيادى البارز فى حماس، موسى أبو مرزوق، وسمحت لها بالدخول إلى إسرائيل قبل أسبوعين لتلقى العلاج الطبى وسط إسرائيل بتل أبيب، مشيرة إلى أن شقيقته تبلغ من العمر 60 عاما وتعانى من مرض السرطان منذ فترة وحالتها صعبة جدا.

ولفتت يديعوت إلى أن منسق وحدة الأنشطة الحكومية الإسرائيلية فى الأراضى الفلسطينية يوافق كل أسبوع على عبور مئات الحالات الطبية والإنسانية فى الضفة الغربية وقطاع غزة لإسرائيل، وأن هذه ليست المرة الأولى التى يسمح فيها بعبور أقارب قادة "حماس" للدخول إلى إسرائيل لتلقى العلاج الطبى.

وكشفت الصحيفة العبرية أنه خلال الشهر الماضى دخلت ابنة أحد قادة حماس فى غزة إسماعيل هنية تلقى العلاج الطبى فى مستشفى "إيخيلوف" فى تل أبيب، بعد أن عانت من مضاعفات، حيث تلقت علاجا طبيا طارئا فى المستشفى، وقد قضت ابنته البالغة من العمر 20 عاما 5 أيام من العلاج فى إسرائيل بعد التنسيق مع الجيش الإسرائيلى.

ولفتت يديعوت إلى أنه لم تكن هذه المرة الوحيدة التى يرسل هنية فيها أقرباءه لتل أبيب للعلاج حيث فى نوفمبر من عام 2013 الماضى دخلت "آمال" حفيدته الثانية إسرائيل أيضا للعلاج وهى فى حالة حرجة، وتم نقلها من قطاع غزة لمستشفى "شنايدر" المتخصصة فى علاج الأطفال فى بيتح تكفا عبر معبر "إيريز" بسبب مرض معوى عانت منه بشدة، وأن إسرائيل وافقت على دخولها ولكنها بعد فترة وجيزة توفيت.

وفى عام 2012 وصل إلى إسرائيل، شقيقة هنية، سهيلة جنبا إلى جنب مع زوجها المريض الذى طلب العلاج الطبى العاجل فى مستشفى "بيلينسون" فى بتاح تكفا بتل أبيب، بعد أن تعرض لسكتة قلبية وكان لا يمكن علاجه فى مستشفيات قطاع غزة، وقدم الزوجان لتل أبيب بعد عبور الحدود إلى إسرائيل لتلقى العلاج الطبى على وجه السرعة.

وكانت قد أكدت مستشفى "إيخيلوف" فى تل أبيب استقبال نجلة هنية، دون ذكر اسمها، ونقل أنها تلقت علاجا لمدة 5 أيام، وأنها واحدة من مرضى فلسطينيين كثيرين يتلقون العلاج فى إسرائيل على مدار السنة، ويقدر عددهم بالألف مريض، ويأتون من الضفة الغربية وقطاع غزة، وأوضحت يديعوت أنه كما فى الحالات السابقة، لم تنفِ أو تؤكد حركة حماس صحة هذه الأنباء.

برنت يديعوت عن علاج شقيقة أبو مزروق فى إسرائيل
برنت يديعوت عن علاج شقيقة أبو مزروق فى إسرائيل

موسى أبو مرزوق
موسى أبو مرزوق

إسماعيل هنية
إسماعيل هنية

	المركز الطبى سوراسكى إيخيلوف فى تل أبيب
المركز الطبى سوراسكى إيخيلوف فى تل أبيب








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة