أقراص هرمون "البروجسترون" اختيارك الأفضل لمنع الحمل أثناء الرضاعة

الأحد، 30 نوفمبر 2014 04:06 م
أقراص هرمون "البروجسترون" اختيارك الأفضل لمنع الحمل أثناء الرضاعة سيدة تبتلع أقراصا أثناء حملها
كتبت سارة حجاج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتأثر الطفل الرضيع بكل ما تتناوله الأم فى فترة الرضاعة، ولذا يجب على كل سيدة التنبه جيدا للعلاجات، التى تتناولها حتى لا تؤثر سلبا على صحة طفلها.

وعن الوسائل الآمنة لمنع الحمل فى تلك الفترة يقول الدكتور علاء الغنام، أستاذ أمراض النساء والتوليد كلية طب عين شمس، أن هناك العديد من وسائل منع الحمل، ولكن يجب على كل سيدة انتقاء النوع المناسب لحالتها الصحية والفترة، التى تمر بها وبالنسبة لفترة الرضاعة فهناك نوعان من موانع الحمل يمكن استخدامهما فى تلك المرحلة بأمان تام دول القلق من تأثيرهم على لبن الرضاعة الطبيعية وهم:
- اللولب النحاسى: ويعد من أكثر الموانع أمانًا، حيث إنه لا يعتمد فى عمله على الهرمونات، وبالتالى لا ينتج عنه الآثار السلبية، التى تتعرض لها بعض النساء نتيجة الموانع الهرمونية.

- أقراص هرمون البروجسترون: غالبا ما تنقسم أقراص منع الحمل إلى نوعين النوع الأول يحتوى على هرمونى البروجسترون والاستروجين معا ويعد من الأنواع المحظور استخدامها فى فترة الحمل، نظرا لإمكانية تأثيره على لبن الرضاعة، وبالتالى الطفل الرضيع.

والنوع الثانى وهو الذى يعتمد على هرمون البروجسترون فقط، وهو النوع الأمن لفترة الحمل ولا يوجد ضرر من استخدامه فى تلك المرحلة.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة