الرئيس اليمنى يدعو الشعب للحفاظ على وحدته

الأحد، 30 نوفمبر 2014 07:29 ص
الرئيس اليمنى يدعو الشعب للحفاظ على وحدته الرئيس اليمنى عبد ربه منصور
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى، الشعب اليمنى إلى الحفاظ على وحدته التى تعد العائلة والبيت الواحد للشعب اليمنى والتى لا يجب أن تتشتت أو تتفرق.

وقال هادى، فى خطاب له الليلة الماضية بمناسبة ذكرى خروج الاحتلال البريطانى من جنوب البلاد (جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية سابقا قبل الوحدة عام 1990)، إن الوحدة اليمنية أكبر من أى فرد أو سلطة وواجب على الجميع أن يحافظ عليها، مؤكدا أن الشعب اليمنى فى الجنوب يدرك تماما ويلات ومرارة أى تمزق يلحق بجسد الوطن الواحد الموحد، وأن أى تداعيات ستتم معالجتها من خلال مشروع الدولة الاتحادية القادمة التى ستضمن اليمن الواحد الذى يتسع لكل أبنائه.

وأكد ضرورة الالتفاف حول مشروع الدولة الضامنة لتحقيق التطلعات المشروعة والمتمثلة فى مقررات مؤتمر الحوار الوطنى الشامل، خاصة ما يتعلق منها بالقضية الجنوبية والتى تم التوصل إليها بعد جهود مضنية ومطولة حرصت على الحصول على إجماع من كل الأطراف.

وأعرب هادى عن ثقته بأن أبناء الشعب اليمنى فى الجنوب ورغم مرارة التجربة السابقة وخشية الارتداد عما تم تحقيقه من مكاسب فى مؤتمر الحوار الوطنى قادر على التمييز بين الحل الوطنى العادل للقضية الجنوبية المدعوم وطنيا وإقليميا ودوليا وبين مراهنات واجتهادات غير مضمونه ترمى كل نضالاته المشروعة فى المجهول.

وقال إن اليمن سيبقى بوحدته قوة ستكبر بالتنمية والإصرار، كما أنه سيكون عامل استقرار بموقعه الجغرافى الاستراتيجى المتميز وكثافته البشرية.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة