محامى الدولة: تلفيات السجون والمنشآت فى أحداث النطرون 209 ملايين جنيه

الأحد، 30 نوفمبر 2014 12:41 م
محامى الدولة: تلفيات السجون والمنشآت فى أحداث النطرون 209 ملايين جنيه أكاديميه الشرطة - أرشيفية
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استمعت محكمة جنايات شمال القاهرة والمنعقدة بأكاديمية الشرطة، إلى مرافعة الدفاع بالحق المدنى المستشار أشرف مختار عن هيئة قضايا الدولة، والتى طالب فيها بإعلان المتهمين الغائبين فى مواجهة النيابة العامة وفقا لصحيح القانون.

ورصد محامى الدولة الأضرار والتلفيات التى لحقت بالسجون والمنشآت الحكومية فى الأحداث، وقدم كشفا بجميع حالات الوفيات والإصابات جراء الأحداث، موضحا أن إجمالى قيمة هذه التلفيات والمفقودات بلغ 209 ملايين جنيه.

وأكد مختار أن علاقة السببية متوفرة فى الاتهام، وأن المتهمين ارتكبوا أفعالا أضرت بمرافق الدولة ومنها الاعتداء على المبانى والمنشآت الحكومية الحدودية وإطلاق قذائف الآر بى جى وأسلحة ثقيلة، وكذلك اقتحام السجون وتخريبها وإطلاق سراح آلاف المساجين الجنائين، من أجل بث روح الرعب والخوف والعنف للمواطنين .

وطالب محامى الدولة بإلزام جميع المتهمين بقيمة التعويض المؤقت بقيمة مليار جنيه عن الأضرار التى لحقت بالبلاد كتعويض مؤقت، لحين حصر التلفيات بالكامل، موضحا أن ما سرد ليس على سبيل الحصر، وأن هناك لجانا متخصصة تعمل لحصر هذه التلفيات، مشيرا إلى أنه لم يتم حصر جميع التلفيات الخاصة بجمعة الغضب والهروب من السجون حتى الآن.

وطلب أسامة الحلو دفاع متهمى قيادات الإخوان من هيئة المحكمة الاستماع إلى طلب المتهم صبحى صالح، والذى دعا لإرجاء سماع مرافعة المدعى بالحق المدنى والنيابة العامة، ليقرر قاضى الجلسة الانتظار لنهاية الجلسة للاستماع إلى طلبات الدفاع والمتهمين.

فيما شهدت قاعة المحكمة مشادة كلامية بين المستشار شعبان الشامى رئيس المحكمة والدفاع الحاضر عن أحد قيادات الإخوان المحامى عواض سعد، حيث صمم الدفاع على طلبه بعرض أسطوانات هامة وطلب إرجاء مرافعة النيابة العامة لحين عرضها، وإحضار البروجيكتور اللازم لعرضها.

وقال الدفاع "إحنا مش بنقول أى كلام"، فرد القاضى منفعلا "أنت مصمم تعطل سير القضية وتطول الجلسات.. فين الدليل أنت بتتكلم كلام وخلاص"، فيما هلل المتهمون داخل القفص الزجاجى، وضربوا بأيديهم وأرجلهم على جدران ومقاعد القفص الزجاجى اعتارضا على القاضى.

بدء جلسة محاكمة المتهمين فى قضية "الهروب من سجن وادى النطرون"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة