وفد أمريكى يبدأ تفتيشا على "مصر للطيران" و"الإيكاو" تفحص الطيران المدنى

الأحد، 30 نوفمبر 2014 11:31 ص
وفد أمريكى يبدأ تفتيشا على "مصر للطيران" و"الإيكاو" تفحص الطيران المدنى مصر للطيران
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ وفد من إدارة الطيران الفيدرالى الأمريكى "إف إيه إيه"، اليوم الأحد، فى إجراء تفتيش على شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية، بينما استمر وفد المنظمة الدولية للطيران المدنى (الإيكاو) فى عمليات التفتيش التى بدأها الأسبوع الماضى.

وقال الطيار محمود الزناتى، رئيس سلطة الطيران المدنى، إن وفد الإيكاو واصل عمليات تفتيشية على قطاعات الطيران المدنى المصرى، خاصة إجراءات السلامة والجودة، وهذا التفتيش يتم بشكل دورى كل 5 سنوات لكل دول العالم حيث تأجل عدة أعوام بسبب تداعيات ثورة يناير وعندما استقرت الأوضاع الأمنية فى مصر بدأ وفد الإيكاو عمليات التفتيش الأسبوع الماضى وسيستمر طوال هذا الأسبوع.

فى نفس السياق صرحت مصادر مسئولة بالطيران المدنى بأن وفدا من إدارة الطيران الفيدرالى الأمريكى "إف إيه إيه"، برئاسة "كينيث سوهن" كبير مفتشى الإدارة، بدأ اليوم فى التفتيش على شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية وهو تفتيش سنوى من أجل اعتماد شهادة التشغيل الخاصة بالشركة.

وأشارت إلى أن وفدا من هيئة سلامة النقل الجوى الأمريكى سيصل يناير القادم لبدء التفتيش على إجراءات التأمين المتبعة على كل الرحلات سواء الركاب والبضائع المتجهة إلى الولايات المتحدة ضمن تفتيش يتم على كل الدول التى تتوجه منها رحلات إلى الولايات المتحدة.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة