شاب مصرى يحصل على أكبر جائزة هولندية فى الطيران.. المخترع يحول هواء الطائرة إلى طاقة بدون بنزين.. وجنرالات الجيش الهولندى يشاركون سفير القاهرة الاحتفال به.. ومحمد جمعة يهدى الجائزة للسيسى

الثلاثاء، 04 نوفمبر 2014 02:04 م
شاب مصرى يحصل على أكبر جائزة هولندية فى الطيران.. المخترع يحول هواء الطائرة إلى طاقة بدون بنزين.. وجنرالات الجيش الهولندى يشاركون سفير القاهرة الاحتفال به.. ومحمد جمعة يهدى الجائزة للسيسى الشاب المصرى أثناء استلام الجائزة
رسالة هولندا – جمال جرجس المزاحم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصل الشاب المصرى محمد جمعة الطالب بإحدى الجامعات الهولندية وكبرى الجامعات فى العالم المتخصصة فى عالم طيران على جائزة دولية لاختراعه المتميز بتحويل هواء عوادم الطائرة إلى طاقة كهربائية لينقل الطيران إلى جيل جديد بثورة طيران طبيعى.

وكرمت الجامعة الهولندية المخترع المصرى محمد جمعة بأكبر جائزة على اختراعه الجديد "تصميم جهاز" يحول هواء الطائرة إلى طاقة من عوادم الطائرة، وشارك الاحتفال التكريم كل من السفير المصرى طاهر فرحات سفير مصر لدى هولندا، وعدد كبير من الجنرالات الهولنديين والكموندات ورئيس الجامعة ورائد الفضاء العالمى بهولندا، ورئيس شركة "كى ال ام" الطيران الهولندية.

وقال محمد جمعة مصمم "الجهاز الجديد" إنه مواليد 1995 بالقاهرة وحصل على موافقة فى جامعة "نيو" الهولندية كبرى الجامعات العالمية المتخصصة فى الطيران، والتى تحمل رقم 3 على مستوى العالم فى تخصص هندسة الطيران.

وأضاف جمعة فى تصريحات خاصة لــ"اليوم السابع" أنه المصرى الوحيد بالجامعة الهولندية بمقرها القريب من العاصمة السياسية لهولندا مدينة لاهاى، وأنا فى السنة الدراسية الأولى بالجامعة الهولندية.

وأشار إلى أن اختراعه لقى قبولا كبيرا من مدرسى الجامعة ويعد الاختراع الذى يحول الهواء إلى طاقة كهربائية، من قوة الهواء ثم استخدامها فى الطائرة كطاقة بديلة فى نقلة علمية جديدة.

وتابع جمعة أنه تم تكريمه بجائزة "N.L.F " وهى الجائزة الهولندية المخصصة لعالم الفضاء وهو ما جعل شركة " شل " العالمية تدرس تمويل المشروع كاملا ليتم تنفيذه فى القريب العاجل.

وأكد أن السفير طاهر فرحات دعا سفير مصر لدى هولندا الاحتفال وكان رده سريع بالحضور ومشاركته فى الاحتفال بهذه الجائزة والتى جعلتنى أفتخر أمام الجميع بأننى مصرى وأن سفير مصر يشاركنى هذه المناسبة الهامة، وأوضح "جمعة" أن السفير أعرب عن سعادته بهذه الجائزة، وقال لى "إنه فخور بأننى شاب مصرى وبهذا العمل" وهو ما شجعنى أكثر.

وأهدى المخترع المصرى الجائزة الهولندية إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس جمهورية مصر العربية، معربا أنه سيلتقى بالرئيس فى أقرب وقت لتقديمه هذه الجائزة العالمية، متمنيا أن يرعى الرئيس اختراعات الشباب الجدد.


موضوعات متعلقة:

جوجل تحتفل بالذكرى الـ100 لميلاد مخترع لقاح شلل الأطفال












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة