صحيفة أوكرانية :الطلبات الهائلة على السفر لمصر تؤدى لغياب السياح الأوكرانيين عن الشوطئ الأجنبية

الثلاثاء، 04 نوفمبر 2014 12:39 م
صحيفة أوكرانية :الطلبات الهائلة على السفر لمصر تؤدى لغياب السياح الأوكرانيين عن الشوطئ الأجنبية منتجعات سياحية – أرشيفية
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت يفجينيا ماندزيوكا، مديرة القسم التحليلى فى شبكة وكالات السفر السريعة الأوكرانية أن السياح الأوكرانيين غابوا عن جميع الشواطئ الأجنبية، وذلك بسبب تسجيل ارتفاع هائل من الطلبات للسفر إلى مصر فى شهرى سبتمبر وأكتوبر.

و نقلت صحيفة " كابيتال" الأوكرانية، عن يفجينيا قولها انه فى سبتمبر-أكتوبر 2014 تم بيع جولات ضخمة للسفر إلى مصر و زادت مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى بنسبة 49٪.

و أوضحت يفجينيا أن الارتفاع الحاد فى المبيعات من الجولات إلى مصر يرجع لعدة أسباب هى الترويج الفعال لمصر بالاضافة إلى ذلك الرحلات إلى مصر ذات نظام شامل و هى من أرخص أنواع العطلات الخارجية الشاطئية .

و أشارت إلى أنه فى المتوسط يستطيع السائح قضاء جولة سياحية لشخصين فى مصر شاملة الاقامة و النظام من 1000 إلى 1500 دولار.

و أوضحت الصحيفة الأوكرانية أنه فى إجازة الصيف الماضى لم يذهب السياح إلى مصر لأن الوضع كان غير مستقر فى البلاد و لكن الوضع الآن و خاصة فى فصل الخريف هو جيد و فى سبتمبر وأكتوبر من هذا العام مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضى، انخفضت بشكل حاد المبيعات للشواطئ الأخرى على سبيل المثال، انخفضت عدد السياح الأوكرانيين فى تركيا بنسبة 27٪، وفى الإمارات العربية المتحدة بنسبة 74٪، و سريلانكا - بنسبة 52٪ حيث تشاهد هذه الدول أكبر انخفاض فى المبيعات خلال العامين الماضيين .

و أكدت الصحيفة الأوكرانية أن بيع الجولات إلى مصر سببه الإستقرار السياسى مع اقتراب موعد الانتخابات البرلمانية، و لذلك هناك اتجاه إيجابى يؤثر على عطلة الشتاء المقبلة وقد لوحظ هذا الوضع بعد الانتخابات الرئاسية فى أواخر شهر مايو من هذا العام.

و أضافت الصحيفة أن الوجهات الأخرى فشلت فى التغلب على مصر و أن منتجعات مصر ستكون الزعيم بلا منازع لهذا الموسم.

...









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة