ضبط محام حرر 3 آلاف عقد زواج عرفى بطريقة غير رسمية فى شرم الشيخ

الثلاثاء، 04 نوفمبر 2014 03:08 م
ضبط محام حرر 3 آلاف عقد زواج عرفى بطريقة غير رسمية فى شرم الشيخ صورة أرشيفية
كتب محمد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجحت الإدارة العامة لمباحث الآداب برئاسة الواء مجدى موسى بالتنسيق مع شرطة السياحة بجنوب سيناء، فى القبض على محامٍ حرر 3000 عقد زواج عرفى بينهم قاصرات بشرم الشيخ.

كانت معلومات قد وردت إلى اللواء الحسن عباس مدير النشاط الخارجى بمباحث الآداب، تفيد وجود أحد المحامين يقوم بتحرير عقود الزواج العرفى بطريقة غير رسمية بشرم الشخ، وبعد التحريات التى أعدها العقيد تامر سمير رئيس قسم مكافحة الإتجار فى البشر، تبين أن المتهم قام بإنشاء شركة وهمية للاستثمار العقارى بإحدى القرى السياحية بمدينة شرم الشيخ.

وأضافت التحريات أن المتهم يدعى "محمد .ح" قام بتحرير أكثر من 3000 عقد زواج عرفى بينهم قاصرات، ويستغل مكتباً بإحدى القرى السياحية مسرحا لارتكاب جرائمه، وكشفت التحريات أيضا أن المتهم مستأجر 80 شقة مفروشة بمدينة شرم الشيخ يقوم بتأجيرها لآخرين لقضاء متعتهم بعد زواجهم العرفى بمقابل مالى.

وبالتنسيق مع العقيد حاتم حداد رئيس مباحث السياحة لجنوب سيناء، تمكنت قوة الحملة المكونة من: العقيد أحمد عيد، وأحمد صلاح والعقيد شريف إلهامى والعقيد سيد السماحى والمقدم سيد عبد الغفار، والمقدم عمرو بدر من مداهمة مكتب المتهم ، وضبطه متلبساً يحرر عقد زواج عرفى لرجل وسيدة بداخل مكتبه، وتحفظت على 3000 عقد عرفى وأختام ونقود وهاتفى محمول.

وأشارت التحقيقات التى باشرتها نيابة شرم الشيخ برئاسة المستشار خالد عيد إلى أنه بالاستعلام عن بعض الأسماء المدونة أسفل جملة الشهود بعقود الزواج العرفى تبين أن أسماء الشهود فى عقود الزواج ليس لها أى قاعدة بيانات، وأن المتهم هو من يقوم بالتوقيع بدلا من الشهود، بالإضافة إلى تحرير العقد من البداية وتسهيل زواجهم المخالف.

وأمرت النيابة بحبس المتهم 15 يوماً على ذمة التحقيقات، ووجهت له تهمة تسهيل أعمال الدعارة والإتجار فى البشر.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة