على الحجار: الشريعى قال لى "ده أنت واخد توكيل التيترات"

الثلاثاء، 04 نوفمبر 2014 03:58 م
على الحجار: الشريعى قال لى "ده أنت واخد توكيل التيترات" على الحجار
كتبت هنا موسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى حلقة بعنوان "تترات مصر" من برنامج صاحبة السعادة، والذى تقدمه الكاتبة إسعاد يونس على قناة سى بى سى، التى عرضت أمس الاثنين، قال الفنان الكبير على الحجار أشهر المطربين المصريين الذين تعلقت بهم قلوب الجماهير المصرية من خلال تترات الأعمال الدرامية، إن الملحن الكبير بليغ حمدى أول من اكتشفه وكان آخر ما لحن بليغ حمدى هو تتر بصوته لمسلسل بوابة الحلوانى من أشعار سيد حجاب بعد غياب بليغ عن مصر لفترة طويلة.

وكشف الحجار أنه رفض فى بداية الأمر غناء التتر اعتقادا بأنه لا يتناسب مع إمكانياته الصوتية، ما جعل بليغ حمدى يلقنه درسا بعد إصراره على تسجيل التتر فى غرفة مغلقة باستوديو هانى مهنى بمنتهى الود كأستاذ كبير تحمل "غباء" تلميذه، وقال إنه استفاد منه أيضا فى تعديل مسار حياته فى فترة ما.

وقال إن أول تتر قام بغنائه كان من ألحان عمار الشريعى وكلمات سيد حجاب فى مسلسل الأيام، مضيفا أن الشريعى قال له "ده أنت واخد توكيل تيترات المسلسلات" عندما أسند أحد التترات إلى مطرب آخر وعاتبه الحجار على ذلك، وأضاف الحجار غنيت مع عمار الشريعى أكثر من ألف أغنية فى المسلسلات، وأشار إلى أن نصيحته الدائمة له هى التركيز على المعنى أكثر من الطرب فى أغانى الأعمال الدرامية.

وعن كواليس الأيام، قال إن أحمد زكى كان يطلب من المخرج يحيى العلمى سماع الأغانى المصاحبة للمواقف الدرامية قبل التمثيل لكى يتشبع بإحساس المشهد.
وتابع عن تجربته من خلال مسلسل أبو العلا البشرى، قال إن المسلسل جمعه فى ثنائى مميز مع الفنان محمود الجندى، وإن أسامة أنور عكاشة مؤلف العمل تنبأ بتغير ذوق الجمهور من خلال أغنية داخل الدراما كانت السبب فى تحقيق مبيعات هائلة عندما طرح "ألبوم" يحمل أغنيات المسلسل.

وروى على الحجار أن الشهد والدموع كان بدايته مع المخرج إسماعيل عبد الحافظ، والذى كان يصر دائما على أداء تترات مسلسلاته إلا فى الظروف الاستثنائية بسبب سفره إلى خارج مصر، وكان يقول له "مش عارف اكتب اسمك إزاى على التتر" من شدة إعجابه بالأداء.

وعن ذئاب الجبل الذى ناقش حياة الصعيد، قال إن التتر كان بوابة العبور بالنسبة له فى قلوب أهل الصعيد وهو العمل الثانى مع د.جمال سلامة بعد مسلسل باقى من الزمن ساعة، مشيرا إلى أن الأبنودى أخبره بأن التتر تعزفه كل الفرق الموسيقية بالصعيد كسلام صعيدى فى الأفراح والاحتفالات.

وقال الحجار أيضا إنه أبكى ياسر عبد الرحمن فى تسجيل تتر مسلسل كناريا، وهو ما كشف له مدى حساسية شخصيته التى كان يخفيها عن الآخرين، مضيفا أن ألبوم "تجيش نعيش" كانت كل أغنياته من ألحان وتوزيع ياسر عبد الرحمن بعد نجاحهما معا فى ألبوم "أنا كنت عيدك".

وعن تجربته مع الموسيقار عمر خيرت، قال "إن تتر مسلسل "غوايش" كان أول تجربة لتلحين الأشعار والتى كتبها سيد حجاب ولعب صولو العود فى التسجيل أيضاَ".










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة