مدرب لياقة بدنية:التمارين الرياضية بديل العمليات الجراحية لشد الترهلات

الثلاثاء، 04 نوفمبر 2014 06:12 ص
مدرب لياقة بدنية:التمارين الرياضية بديل العمليات الجراحية لشد الترهلات شخص يمارس التمارين الرياضية
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
غالبية من يخضع للأنظمة الغذائية القاسية ويقوم بخسارة عدة كيلوات من وزنه فى فترة زمنية قصيرة، يعانون من الترهلات وضعف فى بعض عضلات الجسم مثل عضلة الصدر والذى يدفع بعضهم للخضوع للعمليات الجراحية المتخصصة فى شد العضلات المترهلة.

ويقول الكابتن كريم عوف مدرب اللياقة البدنية: "لا داعى للجوء للعمليات الجراحية إلا إذا كانت الحالة متدهورة وتعانى من ترهلات جلدية وليس مجرد ترهل عضلى وحسب، ويمكن استبدالها بالتمارين الرياضية المكثفة التى من شأنها أن تعيد بناء العضلة وتعوضها عما فقدته خلال الأنظمة الغذائية القاسية".

متابعًا: "هناك حوالى 5 تمارين رياضية لكل منها وظيفة تختلف عن الأخرى على مستوى شد عضلة الصدر وتقسيمها وإبراز العظمتين اللتين تتواجدان فوق منطقة الصدر وغيرها من الوظائف التى بإمكانها أن تعيد لنا مظهر الصدر المشدود الجذاب خاصة للنساء.

أولاً الضغط من اكثر التمارين التى من خصائصها تقوية عضلة الصدر وشدها وتناسق شكلها فى آن واحد، كما يمكننا ملء زجاجتين مياه صغيرتين ونبدأ فى الإمساك بهما وإغلاق أيدينا وفتحها باتجاه الأمام وعلى الجانبين لتقسيم الصدر وإبرازه.

مضيفًا: "كما أن رفع اليدين وإنزالهما لأعلى وأسفل فى حركة عكسية تعمل على إبراز العظمتى فوق منطقة الصدر، أما بالنسبة لتمرين الهبوط والصعود مع لمس أطراف أصابع القدم، فهو يعمل على تنسيق شكل الكتفين مع عضلة الصدر ما يكسب هذه المنطقة شكلا انسيابيا، كما أن الميل إلى الخلف بزاوية 60 درجة يعمل على إذابة الدهون فوق منطقة الصدر ما يساعد باقى التمارين على تحقيق الهدف المطلوب، لذلك يجب أن نخضع لهذه التمارين ككورس ولا نتخلى عن أحدهم لأنها تكمل بعضها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة