وزارة البيئة: تركيزات الملوثات اليوم فى المستوى المتوسط

الثلاثاء، 04 نوفمبر 2014 02:20 م
وزارة البيئة: تركيزات الملوثات اليوم فى المستوى المتوسط ملوثات صناعية
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر التقرير الصادر اليوم عن وحدة الإنذار المبكر لدراسة قياسات الهواء ونوبات تركيز الملوثات والمعروفة إعلاميا بالسحابة السوداء من الارتفاع فى مستوى تركيزات تلوث الهواء بسبب الأنشطة الصناعية.

وتتوقع وزارة البيئة أن تتراوح سرعة الرياح اليوم الثلاثاء بين ساكنة ليلا إلى معتدلة نهاراً قادمة من الاتجاه الشمالى الغربى والغربى تتحول إلى الجنوبيات ليلاً بسبب الجزر الحرارية، مشيرة أنه من المتوقع أن تكون تركيزات الملوثات (PM10) فى المستوى المتوسط ترتفع إلى مستويات أعلى عدة ساعات على بعض المناطق بسبب المصادر المحلية والنشاطات الصناعية الجنوبية ليلاً مع ظهور الجزر الحرارية، بالإضافة إلى السحب الدخانية القادمة من الدلتا إن وجدت.

وعن يوم الأربعاء المقبل، أشار تقرير الوزارة إلى أن سرعة الرياح تتراوح بين ساكنة ليلا إلى معتدلة نهاراً قادمة من الاتجاه الشمالى الشرقى والشرقى تتحول إلى الجنوبيات ليلاً بسبب الجزر الحرارية، ومن المتوقع أن تكون تركيزات الملوثات(PM10) فى مستوى المتوسط ترتفع إلى مستويات أعلى عدة ساعات على بعض المناطق بسبب المصادر المحلية والنشاطات الصناعية الجنوبية ليلاً مع ظهور الجزر الحرارية، بالإضافة إلى السحب الدخانية القادمة من الدلتا إن وجدت.

ولفت التقرير إلى أن مصانع الطوب الطفلى جنوب القاهرة والحرق المكشوف للمخلفات الصلبة والصناعات الصغيرة الملوثة للبيئة والاختناقات المرورية فى ساعات الذروة التى توافق ساعات سكون الرياح، من المصادر المحلية التى تتسبب فى ارتفاع ملوثات الهواء.

وأعد التقرير 3 توصيات أهمها أن الظروف الجوية تساعد على تشتت الملوثات نهاراً وتركيزها ليلاً، وبضرورة مراقبة الأنشطة الصناعية والمصادر المحلية والمخلفات البلدية جنوب القاهرة ومراقبة الحرق المكشوف للمخلفات الزراعية نهارا على أن ينتهى قبل الساعة الثالثة مساء، ويمنع تماما بعد ذلك وحتى صباح اليوم التالى.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة