الإمارات : انتهاكات إسرائيل فى الأقصى ستقود إلى انتفاضة ثالثة

الأربعاء، 05 نوفمبر 2014 11:44 م
الإمارات : انتهاكات إسرائيل فى الأقصى ستقود إلى انتفاضة ثالثة الشيخ عبدالله بن زايد وزير خارجية الإمارات
دبى (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عبر وزير خارجية الإمارات الشيخ عبدالله بن زايد "عن خشيته من أن تؤدى الممارسات الإسرائيلية فى القدس وخاصة انتهاك حرمة المسجد الأقصى إلى انتفاضة ثالثة".

وقال خلال اجتماعه بعدد من سفراء الدول الأعضاء فى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة "آن الأوان لوقف العنف الإسرائيلى فى القدس وعلينا جميعا أن نعمل بكل الوسائل من أجل ذلك".

وأضاف "ننقل لكم قلقنا العميق من التطورات الأخيرة والتى تتمثل فى انتهاك قوات الاحتلال الإسرائيلى حرمة المسجد الأقصى".

وذكر فى بيان اصدرته الخارجية الإماراتية مساء الأربعاء "دولة الإمارات جزء من التحالف الدولى لمحاربة الإرهاب والتطرف فى العالم ولكن ما تقوم به إسرائيل من قتل وتشريد للآمنين يصعب من مهمتنا فى توفير منطقة آمنة".

ودعا "الولايات المتحدة والمجتمع الدولي الى الضغط على إسرائيل لوقف العنف والقتل فى القدس محذرا مرة أخرى من تداعيات الممارسات الإسرائيلية القمعية والاستفزازية فيها".

وأضاف " إننا نتفهم أن تستخدم إسرائيل ذاكرة المحرقة كسلاح للضغط على أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية ولكن هذا لا يبرر على الاطلاق ما تقوم به إسرائيل فى القدس".

وقال مخاطبا سفراء الدول الأعضاء فى مجلس الأمن الدولى "إن السلام فى الشرق الأوسط لن يتحقق دون حل الدولتين وتنفيذ اسرائيل لقرارات الأمم المتحدة بشأن الأراضى المحتلة والقدس".

حضر الاجتماع سفراء الصين وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وروسيا والأرجنتين وأستراليا ولوكسمبرج وشيلى والأردن ونيجيريا وكوريا وأنجولا وماليزيا وفنزويلا ونيوزيلندا وإسبانيا.








مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

صفية

مفاوضات المنوفية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة