الحوثيون يسيطرون على مديرية العدين بمحافظة "إب" اليمنية

الأربعاء، 05 نوفمبر 2014 08:12 م
الحوثيون يسيطرون على مديرية العدين بمحافظة "إب" اليمنية عناصر الحوثيين - أرشيفية
صنعاء (د ب ا)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سيطر مسلحون حوثيون اليوم الأربعاء على مدينة العدين التابعة لمحافظة "إب" جنوب اليمن، وقال إبراهيم البعدانى صحفى إن جموعا من مسلحى الحوثى دخلوا المدينة بعتادهم وأسلحتهم المختلفة، دون أدنى مقاومة من قبل القبائل وعناصر القاعدة، وقوات الأمن.

وأوضح البعدانى أن أولئك المسلحين قدموا من الجهة الجنوبية للمدينة، بعد خروج العناصر التابعة لتنظيم القاعدة منها، والتى كانت مسيطرة على المدينة بشكل كامل.

وقال البعدانى"خرجت عناصر القاعدة من المدينة قبل ساعات من دخول الحوثيين إليها"، مضيفاً أن مسلحى الحوثى سيطروا أيضاً على نقطة القاسمية الأمنية و التي كانت مسبقاً بقبضة عناصر القاعدة، ورفعوا شعاراتهم الخاصة فيها.

وأوضح البعداني أن القاعدة قد تكون انسحبت من المدينة خوفاً من ضربات الطائرات الأمريكية من دون طيار، كونها استهدفت العديد منهم منذ مساء أمس الثلاثاء في مدينة البيضاء، وأدت إلى مقتل بعض قاداتهم.

من جانب آخر قال مصدر محلي إن مدينة العدين تشهد فى الوقت الراهن هدوءا حذراً، موضحاً أن هناك تخوفا كبيرا من قبل المواطنين هناك، حيث من المتوقع ان تشن عناصر القاعدة هجوماً على المدينة فى أى وقت.

وأفاد المصدر أن عددا بسيطا من سكان المنطقة عادوا إلى منازلهم، بينما لا يزال الكثير منهم نازحين فى أماكن أخرى بعيدة عن مناطق التوتر.

وكانت عناصر مسلحة تابعة لتنظيم القاعدة مسيطرة على مدينة العدين، ورفعت اعلامها فيها خلال الأسابيع الماضية، داعية المواطنين إلى إخلاء المدينة للبدء فى شن هجومها على الحوثيين.

وشهدت المنطقة عدة إشتباكات بين الطرفين، أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة