الصحف الإسرائيلية: إسرائيل تتعاون مع واشنطن فى تصنيع طائرات "إف- 35".. انفجار سيارة ملغومة بوسط مدينة أشدود.. أنصار الهيكل المزعوم يدعون إلى اقتحام الأقصى والصلاة فى باحته

الأربعاء، 05 نوفمبر 2014 10:13 ص
الصحف الإسرائيلية: إسرائيل تتعاون مع واشنطن فى تصنيع طائرات "إف- 35".. انفجار سيارة ملغومة بوسط مدينة أشدود.. أنصار الهيكل المزعوم يدعون إلى اقتحام الأقصى والصلاة فى باحته المسجد الأقصى
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انفجار سيارة ملغومة بوسط مدينة أشدود الإسرائيلية

ذكر موقع "واللا" الإسرائيلى أن انفجارًا وقع مساء أمس الثلاثاء، بمدينة أشدود ألإسرائيلية، حيث انفجرت سيارة ملغومة بوسط المدينة، ولم يعرف سبب الانفجار حتى الآن.



وأضاف الموقع أن هيئة الإسعاف الإسرائيلية المعروفة بـ"نجمة داوود الحمراء" أعلنت أن قتيلًا وجريحًا على الأقل أصيبا خلال الانفجار دون أن تعطى مزيدا من المعلومات.


إسرائيل تتعاون مع واشنطن فى تصنيع طائرات "إف- 35"

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن إسرائيل دشنت مصنعًا لتصنيع أجنحة الطائرات المقاتلة الشبح طراز "إف – 35"، بالقرب من مطار "بن جوريون" لتتعاون بذلك مع شركة "لوكهيد مارتن" الأمريكية فى تصنيع هذا الطراز الأكثر تقدمًا بالعالم.



وأضافت الصحيفة أن المصنع الإسرائيلى الجديد سيتمكن خلال العشرين سنة القادمة من إنتاج 810 أجنحة طائرات لسلاح الجو الأمريكى والإسرائيلى، وأيضًا لجيوش أخرى، حيث إن جناح الطائرة يعد أهم جزء بالمقاتلة "إف- 35 " القادرة على اختراق أى مجال جوى دون رصدها على الرادارات.

وأوضحت الصحيفة أن سلاح الجو الإسرائيلى امتلك 19 طائرة مقاتلة من هذا الطراز وستتسلمها تبعا ابتداءً من عام 2016، بفقة تكلفة حوالى 2.5 مليار دولار.

وأشارت الصحيفة إلى أن المصنع الجديد سيقوم بإنتاج 4 أجنحة فى الشهر الواحد، وسيقوم بتشغيل أكثر من 700 عامل جديد.

وأكدت الصحيفة أن تعاون واشنطن وتل أبيب فى تصنيع طائرة "إف- 35" يعد الأكبر فى تاريخ العلاقات الأمريكية – الإسرائيلية.


الحكومة الإسرائيلية وافقت على بناء مدينة جديدة للعرب فى شمال إسرائيل

فى محاولة لإغفال عرب 48 عن عمليات الاستيطان التى تقوم بها الحكومة الإسرائيلية بمدينة القدس، ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن السلطات الإسرائيلية وافقت على بناء مدينة جديدة يقطنها العرب فقط فى شمال إسرائيل، حيث من المتوقع أن يسكن بالمدينة الجديدة حوالى 40 ألف مواطن عربى.



وأضافت الصحيفة على موقعها الإلكترونى أن مشروع بناء المدينة الجديدة تقدمت به وزارة الإسكان بالتعاون مع هيئة تنظيم أراضى إسرائيل، وتم الموافقة على المشروع بشكل مبدئى من قبل الحكومة الإسرائيلية.

وأوضحت الصحيفة أنها المرة الأولى التى يتم فيها المصادقة بشكل رسمى على بناء مدينة للعرب فى إسرائيل منذ إقامة الدولة فى عام 1948، حيث رفضت الحكومة الإسرائيلية منذ 6 سنوات إقامة مدينة للعرب حيث كان المقترح فى يوليو 2008.


أنصار الهيكل المزعوم يدعون إلى اقتحام الأقصى والصلاة فى باحته

ذكرت صحيفة "هـــاآرتس" الإسرائيلية أن الآلاف من المتطرفين اليهود أعلنوا اقتحامهم اليوم الأربعاء لباحة المسجد الأقصى الشريف، بمناسبة مرور أسبوع على إصابة الحاخام اليهودى المتطرف "يهودا جاليك".


وأضافت الصحيفة أن عناصر من جماعة أنصار الهيكل المزعوم وزعوا بيانات فى شوارع القدس تطالب اليهود غد باقتحام الأقصى وتأدية الصلوات اليهودية بباحة المسجد، موضحة أنه جاء بالبيان أن مكان تجمع المتطرفين سيكون عند باب المغاربة القريب من المسجد الأقصى.

وأشارت الصحيفة إلى أن البيان المتطرف حمل عنوان "النفير إلى الأقصى" كما وصف البيان الفلسطينيين المرابطين بالمسجد بالإرهابيين.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة