بالصور والفيديو.. مقتل وإصابة عشرات الجنود الإسرائيليين فى أكبر عملية دهس بالقدس المحتلة.. سائق فلسطينى نفذ العملية بسيارته بجوار محطة القطارات.. واستشهد عقب خروجه من السيارة برصاص الاحتلال

الأربعاء، 05 نوفمبر 2014 02:44 م
بالصور والفيديو.. مقتل وإصابة عشرات الجنود الإسرائيليين فى أكبر عملية دهس بالقدس المحتلة.. سائق فلسطينى نفذ العملية بسيارته بجوار محطة القطارات.. واستشهد عقب خروجه من السيارة برصاص الاحتلال الاحتلال الإسرائيلى يفرض طوقا أمنيا حول الحادث
كتب محمود محيى وسمر سيد و ناهد الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى أكبر عملية دهس بالقدس المحتلة قتل وأصيب 13 جنديا ومدنيا إسرائيليا ظهر اليوم الأربعاء، كما استشهد منفذ العملية.

جانب من تقرير الصحيفة العبرية

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، إن عددا من الإسرائيليين بينهم عناصر من حرس الحدود الإسرائيلى قتلوا وأصيبوا فى حادث دهس بواسطة سيارة تجارية واصلت السير وأوقعت إصابات أخرى قبل أن يطلق حرس الحدود النار باتجاه سائق السيارة.

سيارة منفذ العملية السائق الفلسطينى

وقعت عملية الدهس الاستشهادية فى شارع "شمعون هتسديك" فى حى "الشيخ جراح" شرق القدس المحتلة، ووصفت إصابة ثلاثة من عناصر حرس الحدود بأنها خطيرة للغاية، وتوفى أحد المصابين الإسرائيليين فى وقت لاحق من العملية، فى حين وصفت إصابة اثنين بأنها متوسطة، أما باقى الإصابات فقد وصفت بأنها طفيفة.

عقب الحادث

وأشارت يديعوت إلى أن التفاصيل الأولية أكدت أن السيارة صدمت ثلاثة من حرس الحدود، فى محطة القطار الداخلى، وواصلت السير وصدمت عددا آخر من المشاة والسيارت فى الطريق.

إصابة العشرات من الإسرائيليين

وأضافت وسائل إعلام إسرائيلية أخرى أن السيارة توقفت بعد أن صدمت سيارة على بعد نحو 100 متر من موقع الدهس، وعندها أطلقت عناصر من حرس الحدود النار باتجاه سائق السيارة إبراهيم عكارى من مخيم شعفاط، وهو شقيق الأسير المحرر موسى عكارى المبعد من الضفة، وقد استشهد بعد أن تعرض لإطلاق النار فور ترجله من السيارة وهو يحمل قضيبا حديديا هاجم به عددا من المستوطنين.

أحد الشوارع التى شهدت عملية الدهس

فيما قالت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" أن عملية دهس مشابهة لتلك التى حدثت فى القدس الشهر الماضى، سائق فلسطينى من سكان القدس الشرقية يدهس مارة عمدا بالقرب من القطار السريع فى محطة الشيخ جراح مخلفا إصابات خطيرة.

إجلاء القتلى الإسرائيليين


ورجحت الشرطة الإسرائيلية أن الخلفية للعملية هى الانتقام من المستوطنين حيث شوهد السائق، فلسطينى من القدس الشرقية، يترك سيارته التجارية ويهاجم مارة بقضيب حديد حتى تم إطلاق النار عليه من قبل رجال أمن فى المكان والقضاء عليه.

عقب عملية الدهس


وأفادت تقارير إعلامية بأن الفلسطينى منفذ عملية الدهس هو شقيق المبعد إلى تركيا موسى العكارى المحرر فى صفقة شاليط.

الاحتلال الإسرائيلى يفرض طوقا أمنيا حول الحادث

فيما أعلنت حركة حماس مباركتها لعملية الدهس بالقدس وتقول إنها ردا على الممارسات الإسرائيلية.


ذعر بالقدس المحتلة عقب العملية



خريطة توضح مكان العملية الاستشهادية



فى موقع الحادث


منفذ العملية


إغلاق شوارع القدس


تأهب بالقدس المحتلة



إسرائيل مصاب عقب عملية الدهس


عقب العملية



شرطة الاحتلال تمشط شوارع القدس


مكان العملية بجوار محطة القطارات الخفيفة





موضوعات متعلقة ..
بالصور والفيديو.. الهدوء يعود لـ"الأقصى" بعد ساعات من الاشتباكات مع قوات الاحتلال.. "فتح" تدعو للتصدى لقطعان المستوطنين.. وجماعات "الهيكل" اليهودية المتطرفة تتوعد بالمزيد من الاقتحامات للمسجد









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة