رئيس القضاء العسكرى لـ"أحمد موسى": لا دخل لنا بالمظاهرات

الأربعاء، 05 نوفمبر 2014 01:23 ص
رئيس القضاء العسكرى لـ"أحمد موسى": لا دخل لنا بالمظاهرات اللواء مدحت غزى
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء مدحت غزى رئيس هيئة القضاء العسكرى، إن الهيئة ليس لها اختصاص على الإطلاق بالمظاهرات، وإنما المختص به قانون التظاهر، لافتا إلى أن القضاء العسكرى يختص بتخريب جميع المنشآت العامة والعسكرية وقطع الطرق أو تعطيل مرافق عامة وأى جهة بها عسكريين تعد من اختصاص القضاء العسكرى.

وأوضح أن قاضى الجلسة فى المحكمة الوحيد الذى له الحق فى السماح لوسائل الإعلام بحضور الجلسات أو النشر فى الصحف، مشددا على أنه ليس لرئيس هيئة القضاء التدخل لحل هذه الأزمة.

وأضاف "غزى" عبر حواره مع الإعلامى أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتى" المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن كل جلسات المحاكمات العسكرية علنية ومن حق أى مواطن أن يشاهدها إلا فى حالة الجلسات السرية للمحاكم، مشيرا إلى أن عدد البلاغات التى تلقاها القضاء العسكرى بعد ثورة يناير وصلت إلى 12 ألف بلاغ ومن تمت محاكماتهم 1071 بلاغا فقط.

وأوضح رئيس هيئة القضاء العسكرى، أن القضاء العسكرى يعتبر الجهة الوحيدة التى كانت تتلقى البلاغات بعد ثورة يناير بعد حالة الانفلات الأمنى التى شهدتها البلاد خلال هذه الفترة، لافتاً إلى أن الرئيس الأسبق محمد مرسى قام بتشكيل لجنة سابقة لتحديد أعداد المدنيين الذين تم محاكمتهم عسكريا وتبين أن عددهم 1071 متهما.













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة