هيئة المرابطين بالقدس:قوات الاحتلال دخلوا المسجد القبلى بأحذيتهم

الأربعاء، 05 نوفمبر 2014 10:48 ص
هيئة المرابطين بالقدس:قوات الاحتلال دخلوا المسجد القبلى بأحذيتهم جانب من اقتحامات المسجد الأقصى ـ صورة أرشيفية
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد "يوسف مخيمر" رئيس هيئة المرابطين بالقدس أن هناك إصابتين خطيرتين بين صفوف المرابطين داخل المسجد الاقصى ويوجد إصابات أخرى ناجمة عن القاء شرطة الاحتلال لقنابل الصوت عليهم.

وقال "مخيمر" صباح اليوم الأربعاء، بمدينة رام الله بالضفة الغربية إن المرابطين أصيبوا داخل المسجد الاقصى وذلك اسفل منبر "صلاح الدين الايوبى" .. مشيرا إلى أن جنود الاحتلال الإسرائيلى دخلوا مصلى المسجد القبلى بأحذيتهم ووصلوا حتى المنبر.

وأضاف "مخيمر" أن هذا الامر يعد الأول من نوعه أن يتجرأ جنود الاحتلال دخول المصلى القبلى ولاسيما حتى المنبر الايوبى بأحذيتهم وذلك منذ عام 1967.

وشدد "مخيمر" على أن حكومة نتنياهو تقوم بتكريس اقتحام المسجد الاقصى وتدنيسه وتضرب بعرض الحائط بكل التفاهمات الموجودة وتقوم بالاعتداء على المصليين وعلى حراس المسجد الاقصى وموظفى وزارة الأوقاف .. موضحا أن حكومة الاحتلال تسعى لتكريس تقسيم المسجد الاقصى وأن هناك شخصيات سياسية تكرس هذا البرنامج فى المسجد الاقصى.

وردا على سؤال حول إمكانية وجود تصعيد من قبل المقدسيين خلال الساعات القليلة القادمة، أجاب "مخيمر" أن هذا الأمر لن يمر دون حساب ولا غضب ولاسيما أن المقدسيين يعانون من سطوة المستوطنين الذين يقومون حاليا بمسيرات صاخبة ضد المواطنين واملاكهم وحوانيتهم وعلى سيارتهم .

ودعا الحكومة الأردنية لاتخاذ خطوة حازمة وجريئة وقوية إزاء ما يحدث فى المسجد الاقصى .. مشيرا إلى أن منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) قررت الأسبوع الماضى بأن أى إجراء إسرائيلى فى المسجد الاقصى المبارك وباب المغاربة يكون غير قانونى.. مشددا على ضرورة أن يفهم العالم ان إسرائيل هى قوة احتلال وليست صاحبة هذا المكان.

وفى ختام حديثه، اكد "مخيمر" أن المسجد الاقصى المبارك يخص أكثر من مليار ونصف المليار مسلم وعلى الحكومات العربية والإسلامية أن تخرج عن صمتها وعن اهتماماتها الداخلية واولويتها بما يتعلق بصراعاتها الداخلية وأن تنظر مرة واحدة بجدية إلى ما يحدث فى المسجد الاقصى المبارك لأن التاريخ لن يرحم ولن ترحمها شعوبها عندما تستيقظ من هذا الصمت الذى وصفه ب "العجيب" امام ما يحدث فى قبلة المسلمين الأولى وإزاء وصايا النبى محمد (ص) وعقيدتنا التى وردت فى القرآن.. مشددا على ضرورة الدفاع عن المسجد الاقصى .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة