أمريكا توافق على النظر فى طلب سودانى لاستيراد قطع غيار طائرات وقطارات

الخميس، 06 نوفمبر 2014 09:08 ص
أمريكا توافق على النظر فى طلب سودانى لاستيراد قطع غيار طائرات وقطارات بنك السودان المركزى
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف محافظ بنك السودان المركزى عبد الرحمن حسن عبد الرحمن، عن موافقة واشنطن على النظر فى طلب دفعت به الخرطوم، لاستيراد وتوفير قطع غيار لطائرات الخطوط الجوية السودانية والسكك الحديدية، والتى تعتمد على السوق الأمريكية مباشرة.

وأعلن المحافظ، فى تصريحات صحفية، أمس الأربعاء، عن موافقة واشنطن أيضا على النظر فى طلبات بنوك القطاع الخاص المطابقة لشروط رفع الحظر على غرار بنك الخرطوم، والنظر فى طلبات رفع الحظر عن نشاط البنوك المتخصصة التى تخدم أهدافها قطاعات كبيرة من المواطنين فى كل السودان (البنك الزراعى ومصرف الادخار والأسرة).

وكشف المحافظ، عن مطالبتهم بفك تجميد الأرصدة المحجوزة طرف المصارف الأمريكية منذ عام 1997وبعده، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على تسمية فريق من الجانب الأمريكى، ومن سفارة السودان بواشنطن، لمتابعة تنفيذ القضايا التى تم النقاش حولها.

كان محافظ البنك المركزى بالسودان قد أنهى مؤخرا اجتماعاته مع مكتب الرقابة على الأصول الخارجية الأمريكية (الأوفاك) المسئول عن تنفيذ العقوبات التى تفرضها أمريكا على بعض الدول ومن ضمنها السودان، كما أجرى لقاءات جانبية مع محافظى البنوك المركزية فى كل من الإمارات والسعودية وتركيا وقطر ولبنان، خلال مشاركته فى الاجتماعات السنوية المشتركة لصندوق النقد والبنك الدوليين فى أكتوبر الماضى.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة