جامعة القناة تنظم زيارات ميدانية للتوعية البيئية بمدارس الإسماعيلية

الخميس، 06 نوفمبر 2014 08:13 ص
جامعة القناة تنظم زيارات ميدانية للتوعية البيئية بمدارس الإسماعيلية عدد من حضور الندوة ومحاضر الندوة
الإسماعيلية - جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل جامعة قناة السويس بالتعاون مع الإدارة التعليمية بمحافظة الإسماعيلية تنظيم عدة ندوات لمجموعة من مدارس المحافظة فى الفترة من 5/11 حتى 9/12/2014 وذلك فى إطار حرص الجامعة على النهوض بالمجتمع وتنمية الوعى لدى طلاب المدارس فى المراحل التعليمية المختلفة، تحت رعاية الدكتور مصطفى غراب رئيس جامعة قناة السويس وإشراف الدكتور كمال جاد شاروبيم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

حيث جاءت الزيارة الأولى أمس الأربعاء إلى مدرسة إبراهيم عثمان الثانوية الصناعية، التى ناقشت عدة موضوعات مثل الإدمان والتدخين والانتماء ونبذ العنف.

حاضر فى الندوة الدكتور عمرو مصطفى المدرس بكلية التربية بجامعة قناة السويس، وناقش مع الطلاب أفكار ومفاهيم مختلفة فى إطار موضوع الندوة مثل الأخلاق والإيمان والمثابرة، وذلك من خلال أمثلة متعددة فى المجتمع وقام الطلاب باستعراض أهدافهم فى الحياة وكيفية الوصول إليها.

كما ناقشت الندوة الصعوبات التى يمكن أن تواجه الطلاب خلال حياتهم وكيفية التغلب عليها، وعرض الدكتور عمرو أمثلة للصعوبات التى تعرض لها كبار المفكرين والعلماء خلال مسيراتهم العلمية والحياتية.

وقام الطلاب بعد ذلك بعرض لأهم المشاكل التى يواجهها الشباب فى المجتمع مثل البطالة والهجرة غير الشرعية لخارج البلاد، التى تؤثر سلبا على الوطن وتساءلوا عن كيفية التغلب على هذه المشاكل وحلها ثم قاموا بعمل ورشة عمل لحل هذه المشكلات، وحضر الندوة 32 طالبا من مختلف السنوات الدراسية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة