لحواء.. 8 عادات يومية تحميك من سرطان الثدى.. اعملى تمارين أيروبيك الصبح.. تناولى السالمون وحلّى بالخوخ.. استمتعى بممارسة اليوجا ساعة العصارى.. اتسلى بالكاجو ولبان الدكر.. وامشى كل يوم ساعة بالليل

الخميس، 06 نوفمبر 2014 03:01 م
لحواء.. 8 عادات يومية تحميك من سرطان الثدى.. اعملى تمارين أيروبيك الصبح.. تناولى السالمون وحلّى بالخوخ.. استمتعى بممارسة اليوجا ساعة العصارى.. اتسلى بالكاجو ولبان الدكر.. وامشى كل يوم ساعة بالليل صورة أرشيفية
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يُعد سرطان الثدى ثامن أكثر الأمراض المسببة للوفاة داخل مصر، طبقاً لأحدث إحصائيات منظمة الصحية العالمية "WHO"، وتحتل مصر المركز 26 عالمياً فى نسبة الوفيات بالمرض، حيث يتسبب فى أكثر من 6500 حالة وفاة سنوياً، وهو يصيب النساء بشكل أغلب، بينما يمثل الرجال أقل من 1% من إجمال المصابين به، ونقدم لكم من خلال هذا التقرير أبرز الأطعمة والعادات الصحية اليومية التى تساهم فى الحد من خطر الإصابة بالمرض.

1.الإيروبيك:

ممارسة تمارين الإيروبيك 30 دقيقة يومياً يساهم فى الحد من خطر الإصابة بسرطان الثدى وفقاً لدراسة بريطانية حديثة، أشرف عليها باحثون من جامعة أوكسفورد.

وأكدت النتائج أنها تخفض فرص الإصابة بسرطان الثدى بنسبة 21%، ونشرت هذه النتاج على الموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية فى مطلع هذا الشهر الجارى.

2.الخوخ:

تناول 3 ثمرات من الخوخ يومياً قد يحميك من سرطان الثدى وفقاً للبحث الذى أشرف عليه علماء من معهد أبحاث "AgriLife " الأمريكى، نظراً لفاعلية المركبات الفينولية الموجودة فى الخوخ فى قتل الخلايا السرطانية فقط دون التأثير على الخلايا السليمة، وذلك حسبما نشر بالدورية الطبية "Journal of Nutritional Biochemistry" فى شهر مارس من العام الحالى.

3.اللبان الدكر وعصير الطماطم:

أكد باحثو جامعة روتجرز الأمريكية أن هذه الأطعمة تمتلك خواصاً رائعة وفاعلية كبيرة فى الحد من خطر الإصابة بسرطان الثدى، وذلك حسبما نشر بدورية "Journal of Clinical Endocrinology & Metabolism" العام الماضى.

4.المشى :

المشى ساعة يومياً يحمى السيدات من سرطان الثدى مستقبلاً وفقاً لما أكدته الدراسة التى أشرف عليها باحثون من الجمعية الأمريكية للأورام، ولفتوا أن ممارسة السيدات 60 دقيقة فقط من النشاط البدنى متوسط الشدة يقلل فرص الإصابة بسرطان الثدى بنسبة 14 %، وأما الرياضات العنيفة فتحد من هذه المخاطر بنسبة 25%، ونشرت هذه النتائج بالدورية الطبية "Cancer Epidemiology, Biomarkers and Prevention"فى شهر أكتوبر الماضى.

5.الأسماك الغنية بالزيت:

تناول الأسماك الغنية بالزيت مثل السالمون والسردين والماكريل والتونة مرتين أسبوعياً قد يحميك من سرطان الثدى فى المستقبل، وفقاً لدراسة صينية حديثة نظراً لاحتوائها على كميات كبيرة من الأحماض الدهنية المختلفة وخاصة الأوميجا-3 والأوميجا-6، ونشرت هذه النتائج المثيرة بالمجلة الطبية البريطانية " BMJ ".

6.المكسرات:

وخاصة الكاجو والبندق وعين الجمل، وفقاً لدراسة حديثة أجراها باحثون من جامعة جويلف الكندية، حيث أثبت النتائج أن تناول هذه الأطعمة يساهم فى الحد من نمو الأورام السرطانية بالثدى بنسبة 30% ونشرت هذه النتائج بالمجلة الطبية "Journal of Nutritional Biochemistry".

7. اليوجا:

ممارسة اليوجا أيضاً وسيلة وقائية فعالة ورائعة للحد من مخاطر سرطان الثدى، وفقاً للبحث الذى قدمه فريق من الأطباء بجامعة أوهيو ستيت الأمريكية، ونشرت هذه النتائج بالدورية الطبية "Journal of Clinical Oncology".

8.زبدة الفول السودانى:

كشف باحثو جامعة واشنطن الأمريكية أن تناول زبدة الفول السوادنى يساهم فى حماية الفتيات المراهقات من الإصابة بسرطان الثدى، ويحد من هذه المخاطر بنسبة 39% عند بلوغ عمر الثلاثين، وكما أن تناول الذرة والعدس وفول الصويا والخضراوات يحد من سرطان الثدى الحميد ولكن بنسب أقل.

اليوم السابع يستقبل أسئلتكم واستشارتكم الطبية على البريد الإليكترونى Health@youm7.com.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة