اتفاق بين وزارتى الرى والنقل لحصر التعديات وإنشاء خرائط حديثة

الجمعة، 07 نوفمبر 2014 11:54 ص
اتفاق بين وزارتى الرى والنقل لحصر التعديات وإنشاء خرائط حديثة حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى
/أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتفقت وزارة الموارد المائية والرى مع وزارة النقل على حصر التعديات وإنشاء خرائط رقمية حديثة لمشروعات الطرق، ورفع وتوقيع أملاك وأراضى هيئة الطرق.

جاء ذلك فى بروتوكول تعاون تم توقيعه بين وزارة الرى ممثلة فى الهيئة العامة للمساحة وبين وزارة النقل ممثلة فى هيئة الطرق والكبارى، وذلك لمدة عامين بتكلفة 10 ملايين جنيه.
ويتضمن البروتوكول حفر ورفع وتوقيع أملاك وأراضى هيئة الطرق، وحصر التعديات وإنشاء خرائط رقمية حديثة لمشروعات الطرق، واستخدام نظام المعلومات الجغرافية.

وعلى جانب آخر، وتحت رعاية وحضور الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى، عقدت الهيئة المصرية العامة للمساحة اجتماعا بمشاركة المهندس محمد فوزى حبيشى مساعد الوزير لشئون الهيئات والمصالح والمهندس مدحت كمال رئيس الهيئة، وحضور قيادات هيئة المساحة.

وتناول الاجتماع مجمل الأنشطة التى قامت بها الهيئة خلال الفترة الماضية نحو الارتقاء بمستوى الأداء لجميع العاملين بالهيئة، وفى مقدمتها عوامل التحفيز والمكافآت والحد الأدنى لأبناء الهيئة، والوقوف على آخر المستجدات بشأن إعداد اللائحة التنفيذية للهيئة ووثيقة التأمين الجماعى لكافة العاملين بالهيئة، فضلا عن مناقشة حزمة من الطلبات المتعلقة بشئون العاملين والتى تم إقرارها خلال الاجتماع الماضى.

كما تم خلال الاجتماع مناقشة ما تم بشأن خارطة الطريق لتطوير وتفعيل أنشطة كافة الأجهزة التابعة للهيئة فى مختلف المحافظات، والآليات التى من شأنها إضافة موارد جديدة للهيئة، والتأكيد على قيام الهيئة ممثلة فى جميع المديريات التابعة على مستوى الجمهورية بتنفيذ مشروعات الهيئة بالجهود الذاتية دون اللجوء لمكاتب القطاع الخاص إلا فى حالة الضرورة القصوى، مع ضمان وصول المستحقات المالية لكافة الفروع التابعة للهيئة بمختلف المحافظات فى ضوء مراعاة العدالة والإنصاف للجميع.

وأكد الحضور على عدد من المحاور كان من أهمها تعديل القرارات المالية المنظمة لأعمال الهيئة وتثبيت العمالة المؤقتة بها، إلى جانب الإعلان عن شغل وظائف متنوعة لسد العجز فى بعض التخصصات بالهيئة، وكذا حركة تنقلات للعاملين بالمديريات لتدريب العمالة لإكسابها مهارات فى مناطق جديدة، كما تم التنسيق مع مصلحة الشهر العقارى على أن يتم دراسة تحصيل التكاليف للأعمال التى تقوم بها هيئة المساحة بموقع الهيئة.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة