حلفاء الإخوان بالخارج يبعثون برسائل تحريضية لأنصارهم لتهريب قيادات الجماعة من السجون..رئيس الأصالة يزعم: افتعال تفجيرات قرب محبس مرسى لتبرير قتله..وخبراء:رسالة لتصفية المعزول والتشكيك فى مؤسسات الدولة

الجمعة، 07 نوفمبر 2014 09:50 م
حلفاء الإخوان بالخارج يبعثون برسائل تحريضية لأنصارهم لتهريب قيادات الجماعة من السجون..رئيس الأصالة يزعم: افتعال تفجيرات قرب محبس مرسى لتبرير قتله..وخبراء:رسالة لتصفية المعزول والتشكيك فى مؤسسات الدولة إيهاب شيحة رئيس حزب الأصالة السلفى
كتب محمد مجدى السيسى- أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثار ما نشره المهندس إيهاب شيحة، رئيس حزب الأصالة "السلفى"، أحد مؤسسى تحالف الإخوان الإرهابى، على صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، حول إمكانية افتعال تفجيرات بالقرب من السجون لتكون مبرراً لقتل القيادات الإخوانية المتواجدة بالسجون، ردود أفعالة واسعة، فوصف البعض تلك التدوينة بغير المنطقية، مشددين على أن الأمن يسيطر بشكل تام على الوضع داخل تلك السجون، فيما احتمل آخرون أن تكون رسالة لأنصار الجماعة الإرهابية لتنفيذ مخطط تصفية محمد مرسى، وقيادات الجماعة خلال ترحيلهم وإلصاق الأمر بالأمن.

من جانبه، وصف اللواء محمد نور الدين، مساعد وزير الداخلية الأسبق، والخبير الأمنى، تلك التدوينة بالشائعات المغرضة التى تهدف لإثارة البلبلة.

وأشار "نور الدين"، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إلى احتمالية أن يكون ما كتبه "شيحة" رسالة لأنصار الإخوان، للقيام بمحاولة تصفية القيادات الإخوانية ومحمد مرسى خلال ترحيلهم للمحاكمات، مطالباً وزارة الداخلية بتكثيف الخدمات الأمنية على الترحيلات.

فيما، قال اللواء رفعت عبد الحميد، أستاذ العلوم الجنائية ومسرح الجريمة، إن ما نشره المهندس إيهاب شيحة، رئيس حزب الأصالة "السلفى" على صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعى، "لا يقبله العقل العلمى أو المنطق".

وأضاف أستاذ العلوم الجنائية ومسرح الجريمة، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن ما قاله "شيحة" يسمى علميا بالإرهاب المعنوى، وذلك لعجزهم عن الإرهاب المادى، متابعا "السجون المودع بها مرسى وأعوانه منشأة طبقا لمواصفات الأمن العالمية ضد المخاطر والتفجيرات أو أى أعمال تساعد على الهرب، ومكونة من كتل خرسانية داخلية وخارجية يعجز أى شخص عن اختراقها".

وحول ما ذكره البعض عن احتمالية أن تكون تلك التدوينة رسالة للإخوان بتصفية مرسى وإلصاق الأمر بالأمن، أكد الخبير الأمنى أنه لا يستطيع أحد أن يصل أو يأذى مرسى سواء الإخوان أو أعدائه، موضحا "عليه حراسة مزدوجة يصعب اختراقها"، موجها لـ"شيحة" رسالة "عودوا من حيث جئتكوا واعملوا تحت الأرض خارج مصر".

بينما، أكد وليد البرش، مؤسس حركة تمرد الجماعة الإسلامية، والقيادى السابق بالجماعة الإسلامية، أن تدوينة المهندس إيهاب شيحة، رئيس حزب الأصالة، تثبت أن هناك مخطط من الجماعة وحلفائها لتهريب قيادات جماعة الإخوان من السجون عبر نشر هذه الشائعات.

وأضاف مؤسس حركة تمرد الجماعة الإسلامية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن الجيش يقوم بدور كبير للقضاء على الإرهاب فى سيناء، وقام بعمل ردود حاسمة على العمليات الإرهابية، فيما تحاول جماعة الإخوان وحلفائها عرقلة تلك المحاولات من خلال نشر شائعات لإثارة الفوضى فى البلاد.

وفى السياق ذاته، قال مختار نوح، القيادى الإخوان المنشق، إن تلك التصريحات ما هى إلا محاولة لتخويف الشعب المصرى والتشكيك فى مؤسسات الدولة.

وأضاف القيادى الإخوان المنشق، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إن الزعم بمثل هذه الخرافات يؤكد حالة الإفلاس التى تعيشها جماعة الإخوان وحلفائها، كما أنهم يحاولون التشكيك فى مؤسسات الجيش والشرطة من خلال بث مثل هذه المعلومات، وإحداث حالة من البلبلة فى مصر.






موضوعات متعلقة..
تمرد الجماعة الإسلامية: شائعات الإخوان هدفها تهريب قياداتهم من السجون









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة