خبير تنمية بشرية: "الإصرار" أولى خطوات النجاح

الجمعة، 07 نوفمبر 2014 12:01 ص
خبير تنمية بشرية: "الإصرار" أولى خطوات النجاح صورة أرشيفية
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعتقد البعض أن الاستسلام للأمر الواقع والرضا بالأشياء والمواقف التى لا تتماشى مع أهوائنا وطموحاتنا هى الحلول التى قد تخرجنا من الصدام مع الآخرين، لكن فى الواقع الاستسلام هو أولى الخطوات نحو الفشل.

يقول "إسماعيل فواز" مدرب التنمية البشرية - طبقًا للدراسات الاجتماعية والنفسية - إن الإصرار على تحقيق أهدافنا هو أولى خطواتنا نحو النجاح.

وأضاف "فواز" أنه بين الإصرار والاستسلام تتوقف حياة الفرد وآماله وطموحاته، مشيرًا إلى أن البشر نوعان، منهم من يخضع للظروف والضغوطات التى يتعرض لها، ومنهم من يصر على مواقفه ويتحدى الظروف ويخوض المعارك من أجل تحقيق أهدافه على الرغم من تعرضه للخطر من أجل تجارب لا يعرف نتائجها، وغير متأكد من نجاحها فى الأساس.

وأوضح "مدرب التنمية البشرية" أن الدراسات النفسية والاجتماعية المتخصصة، أثبتت أن الفاعل أفضل بكثير من المفعول به، ومن يصر على أمر حتى وإن لم يصل إليه فهو كسبان فى النهاية، لأنه كسب حريته وقدرته على التصريح عما يرغب فى فعله، حتى وإن كان ذلك ضد التيار، لأنه سيؤثر على الفرد نفسيًا، وسيرفع من معدلات الثقة بالنفس وتحمل المسئولية، كما سيجعل منه فردًا قادرًا على التحدى والصبر، وكل هذه العناصر هى فى حد ذاتها مقومات للنجاح.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة