مرصد: قوات الحكومة السورية تسترد حقل غاز من داعش

الجمعة، 07 نوفمبر 2014 12:36 ص
مرصد: قوات الحكومة السورية تسترد حقل غاز من داعش جانب من العنف فى سوريا
بيروت (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المرصد السورى لحقوق الإنسان، أن قوات الحكومة السورية والجماعات المسلحة الحليفة استردت السيطرة، على حقل غاز من مقاتلى داعش أمس الخميس.

وقال المرصد الذى يتخذ من بريطانيا، مقرا له ان حقل غاز الشاعر الذى يقع فى وسط سوريا تبادلت قوات الحكومة السورية وداعش السيطرة عليه أربع مرات منذ يوليو تموز حيث استولى عليه مقاتلو داعش أول مرة وقتلوا نحو 350 جنديا من القوات الحكومية والميليشيات الحليفة والحراس والعاملين.

واستعادت القوات الحكومية الحقل الذى يقع الى الشرق من مدينة حمص فى وقت لاحق من ذلك الشهر لكنها خسرته مرة اخرى للدولة الاسلامية الاسبوع الماضى فى قتال سقط فيه 30 مقاتلا على الاقل من الموالين للحكومة.

ولم يذكر المرصد أرقام الخسائر أو تفاصيل أخرى عن القتال الذى دار اليوم الخميس عندما استعادت القوات الموالية للحكومة السيطرة على الحقل.

والاشتباكات بين قوات الرئيس بشار الاسد وداعش كانت نادرة نسبيا حتى هذا الصيف عندما بدأ الجهاديون السيطرة على قواعد الحكومة ومن بينها العديد من القواعد فى محافظة الرقة بشمال البلاد.

وواصل الجانبان القتال عندما بدأت القوات التى تقودها الولايات المتحدة تنفيذ ضربات جوية فى سوريا فى سبتمبر، وتقول الولايات المتحدة انها لا تنسق عملياتها مع قوات الاسد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة